اعلان

معلومات لا تعرفها عن أونغ سان سو كي.. هل تستحق نوبل أم المتسببة في قتل الروهينجا؟

أونغ سان سو كي
أونغ سان سو كي
كتب : سيد محمد

أمضت أونغ سان سو كي مستشارة الدولة في بورما المعروفة أيضًا باسم ميانمار، والسيدة الأولى في الدولة فترة طويلة على حياة أنثى نيلسون مانديلا.

ونالت جائزة نوبل بعد التغيير الديمقراطي التي أجرته هناك، ولكن الآن أصبحت منبوذة في العالم لدرجة أن صورتها الجديدة يمكن أن تبدو وكأنها خيانة، ولكن ما حقيقة أونغ سان سو؟ وهل هي فعلا سبب مآسي أقلية الروهينجا المسلمة؟ وستكشف السطور القادمة بعض الحقائق عن تلك السيدة.

أونغ سان سو كيأونغ سان سو كي

كشف موقع 'ليست فيريس' الأمريكي، أنه بعد عقود من التحدث علنا لصالح الديمقراطية وضد القمع، صدمت أونغ سان سو كي العالم هذا العام برفضها إدانة التطهير العرقي لمسلمي الروهينجا من قبل الجيش البورمي، رغم وجود حوالي 800000 من الأقلية الآن لاجئون ، تراجعت سمعة أونغ سان سو كي من 'قديس' إلى 'غول'، مبينًا أن هناك مشكلة واحدة فقط، لأنه لم تكن أونغ سان سو كي قديسة أبدًا، كما أنها ليست غولة، فالحقيقة أكثر دقة من ذلك بكثير.

أونغ سان سو كيأونغ سان سو كي

لا تحكم وحدها

وأكد الموقع، أنه على الرغم من التصور السائد في الخارج ، فإن بورما لم تصبح ديمقراطية، فإنه لا يزال الجيش يسيطر على الحدود ووزارة الداخلية ويبقى مسيطرا على الدفاع، وإذا لم ينجح هذا

المسار الأكثر انفتاحًا، فلا يزال بإمكان الجنرالات إيقاف التجربة وإعادة البلاد إلى الديكتاتورية.

الخوف من ضياع الديمقراطية

طوال حياتها، كانت أونغ سان سو كي تحلم بتوجيه بورما نحو الديمقراطية الحقيقية، من خلال التحدث ضد الجيش الآن ، يمكن أن تعرض العملية برمتها للخطر، وقد قيل إن الناس يشعرون بخيبة أمل من أونغ سان سو كي لأنهم بنوها لتكون قديسة وليست سياسية.

سياسية في موقف صعب

يعتبر العنف ضد الروهينجا مؤسف، فإن أونغ سان سو كي ليست عاملة معجزة، إنها سياسية في موقف صعب للغاية ، وأفعالها تعكس ذلك للأسف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل