اعلان

قلب السوشيال ميديا.. حكاية تريند الأرقام وسبب انتشاره

تريند الأرقام
تريند الأرقام

احتلت الأرقام من 901 إلى 926، تريند مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، إذ تداول عدد كبير من الرواد هذه الأرقام، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل في بداية الأمر، وسأل البعض عن المعنى الذي ترمز إليه هذه الأرقام وسبب ظهورها وانتشارها بهذا الشكل، وتصدرت الأرقام محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'.

وابتكر رواد السوشيال ميديا، هذه الأرقام على غرار لغة 'الفرانكو أراب'، والتي تضمن دمج اللغة العربية مع الإنجليزية، للدلالة على كلمات محددة، والتي أبرزها الإعجاب بشخص ما أو مصارحته بهذا.

تريند الأرقام تريند الأرقام

ولكل رقم من هذه الأرقام معنى خاص يرمز إليه، إذ يعني رقم 900 'love' أي أحبك باللغة العربية، بينما ترمز الأرقام من 1 لـ 26 إلى أول حرف من الحروف الأبجدية في اللغة الإنجليزية، بحسب الشخص المقصود.

تريند الأرقام

تريند الأرقام

على سبيل المثال، إذا أراد أحدهم أن يرسل كلمة أحبك إلى شخصه المفضل الذي يبدأ اسمه بحرف 'A'، فيكون الرقم المرسل هو 901، ويعني 'I love A'، بينما يعني 902 'I love B'، وهكذا حتى نهاية الأرقام.

تريند الأرقام تريند الأرقام

وحتى الآن لم يُعرف من هو مبتكر هذه اللعبة التي انتشرت على السوشيال ميديا بشكل كبير، لكن يقول البعض إن المراهقين هم من لجؤوا إلى هذه الحيلة للتعبير عن حبهم لأي شخص ولكن بطريقة سرية ومشفرة.

تريند الأرقام تريند الأرقام

بينما استخدم البعض الآخر هذه اللعبة في التعبير عن حبهم للأشخاص الذين لا يستطيع مصارحتهم بهذا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر