اعلان

القصة كاملة لـ العاصفة إلياس التي ضربت اليونان.. هل تتأثر مصر بها؟

العاصفة إلياس
العاصفة إلياس

ضربت فيضانات وسط اليونان أول أمس الأربعاء للمرة الثانية في نفس الشهر، وطالت خصوصا مدينة فولوس بعد عاصفة سابقة أسفرت عن مقتل سبعة عشر شخصًا وتسببت أيضًا في أضرار واسعة النطاق.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، القصة كاملة لـ العاصفة إلياس التي ضربت اليونان وهل تتأثر مصر بها.

العاصفة إلياس

فرضت السلطات حظر تجول في فولوس التي يبلغ عدد سكانها 140 ألف نسمة، مع وصول العاصفة إلياس إلى اليابسة، وتم إخلاء أيضًا قرى محيطة بالمدينة.

وتسببت العاصفة، والتي تعتبر الثانية التي ضربت البلاد في الأسابيع القليلة، في فيضانات بجزيرة يوبوا قرب أثينا.

وتعرض وسط اليونان لدمار بسبب الأمطار الغزيرة الناجمة عن العاصفة دانيال، في مطلع سبتمبر، والتي قتلت عشرات الآلاف من الحيوانات في منطقة تشكل قلب الإنتاج الزراعي اليوناني.

العاصفة إلياس العاصفة إلياس

وقال وزير الزراعة ليفتيريس أفغيناكيس، يوم الأربعاء الماضي، إن فرق التنظيف رفعت أكثر من 180 ألف رأس من الماشية والدواجن النافقة، لكن لا يزال يتعذر الوصول إلى رؤوس ماشية نافقة أخرى.

هل تتأثر مصر بالعاصفة إلياس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، إن مصر لن تتأثر بالعاصفة إلياس القوية التي ضربت اليونان يوم الأربعاء الماضي.

وأضافت في تصريحات صحفية، أن مصر بعيدة كل البعد عن الكتل الهوائية القادمة من غرب أو جنوب أوربا، مشيرة إلى أنه خلال الأيام الحالية تتأثر بالكتل الهوائية الشرقية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وهو الأمر الذي يمكن أن ينتج عنه ارتفاع في درجة الحرارة.

وأشارت إلى أن تأثير العاصفة إلياس بدأ يضعف على اليونان، حيث إن كل منخفض جوي يكون له تأثير مختلف عن السابق، ونوهت بأن ليبيا يمكن أن تتأثر ولكن بشكل طفيف من خلال أمطار فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر