اعلان

قبل صلاة الفجر.. وفاة شخص أثناء مشاركته في تنظيف وتطهير مسجد ببني سويف

أحد المساجد
أحد المساجد

لقى شخص مصرعه، فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، أثناء مشاركته في تنظيف وتطهير مسجد أبو بكر بمدينة إهناسيا غرب بنى سويف، قبل فتح المساجد لإقامة صلاة الفجر.

وقال مصدر طبى ببني سويف، إن محمود، ر" موظف بإدارة إهناسيا التعليمية، قد توفى بشكل طبيعي أثناء مشاركته في تنظيف وتطهير مسجد أبوبكر الصديق، بحي الدكروري بمدينة إهناسيا، لاستقبال المصلين فجر السبت، بعد إعلان الحكومة إعادة فتح المساجد.

وكان قد أكد الدكتور محمد أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ببني سويف، أنه سيتم فتح المساجد التي تحددها المديرية لأداء الصلوات الخمس فقط"كمرحلة أولى"مع استمرار تعليق صلاة الجمعة لحين إشعار آخر.

وأوضح أبو حطب، أنه سيتم الالتزام بحزمة من الضوابط والمعايير والتي تشمل: عدم فتح دورات المياه إطلاقاً ، وعدم السماح بدخول الجنائز أو أداء صلاة الجنازة بالمسجد أو عقد القران أو أية مناسبات اجتماعية آخرى، فضلا عن عدم فتح أية أضرحة أو مقامات نهائياً وغلق الأبواب المؤدية إليها ، وغلق مصليات النساء ،وحظر إقامة الدروس والندوات الدينية أو مقارئ أو أية أنشطة آخرى باستثناء الصلوات الخمس فقط.

وأضاف أنه من الضروري تواجد الإمام أو المسؤول عن المسجد في جميع الصلوات وعدم ترك مفاتيح المسجد مع أي شخص من غير العاملين بالأوقاف و أنه في حال ترك مفاتيح أي مسجد مع أي أحد من غير العاملين بالأوقاف فأنه سيتم توقيع أقصى عقوبة على المتسبب ، مشيرا إلى أنه في حالة مخالفة تلك التعليمات والضوابط سيتم إحالة المخالفين إلى لجنة القيم بالقطاع الديني.

وأكد أنه سيتم فتح المسجد قبل موعد الآذان بـ 10 دقائق فقط،وتكون إقامة الصلاة عقب الآذان مباشرة ، على أن يتم غلق المسجد عقب أداء الصلاة بما لايتجاوز نصف ساعة على الأكثر في جميع الصلوات، مع الاقتصار في هذه المرحلة علىى فتح المساجد فقد دون الزوايا أو المصليات ، وفي حالة الضرورة " كعدم وجود مسجد بالمنطقة " يتم الفتح على قدر الضرورة بعد موافقة كتابية من مدير المديرية وتحت إشرافها ووفق ذات الضوابط المقررة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)