اعلان

بعد غرق 11 شخصًا.. الإسكندرية تحذر من التسلل إلى الشواطئ ونزول البحر ليلًا

غرق عدد من المواطنين بشواطئ الإسكندرية
غرق عدد من المواطنين بشواطئ الإسكندرية

أصدرت محافظة الإسكندرية، مساء اليوم الجمعة، بيانًا تحذيريًا من خطورة ارتياد الشواطىء والنزول للبحر فيها فجرًا أو ليلًا لاسيما مع عدم وجود مسؤولي الإنقاذ داخل الشواطىء.

وأوضحت المحافظة أنه نظرًا لقرار إغلاق شواطىء الإسكندرية يلجأ البعض للتسلل فجرًا إلى الشواطىء المفتوحة بأطراف المدينة الشرقية والغربية لاسيما من أبناء المحافظات المجاورة وهو ما يتسبب فى وقوع حوادث غرق.

إقرأ أيضًا: حادث شاطئ النخيل بالأسكندرية.. غرق 11 شخصًا أثناء محاولة إنقاذ طفل

وأعربت محافظة الإسكندرية عن تعازيها لغرق عدد من المواطنين بعد نزولهم البحر اليوم فى تمام الساعة ٥:٢٠ صباحًا مناشدة مواطنيها ومن أبناء المحافظات المجاورة بالالتزام بالتعليمات حرصًا على سلامتهم وحفاظًا على أرواحهم.

وكانت أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، أنه في حوالي الساعة 5.20 صباح اليوم الجمعة، قام بعض المواطنين بالنزول إلي مياه شاطئ النخيل بنطاق حي العجمي والمغلق حاليًا ضمن الشواطئ المغلقة بقرار رئيس مجلس الوزراء والخاص بحظر ارتياد الشواطئ ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضًا: قائد إنقاذ ضحايا شاطئ النخيل بالإسكندرية: انتشلنا 8 جثامين وفشلنا في العثور على 4 آخرين (فيديو)

وأوضح بيان صادر عن الإدارة، أنه نتج عن نزول المواطنين الشاطئ في هذا الوقت المبكر هربًا من ملاحقات الأجهزة التنفيذية التى تقوم بعملية الإخلاء طوال اليوم، غرق أحد الأطفال أثناء نزوله البحر مما ترتب عليه اندفاع العديد من المواطنين في محاولة لإنقاذه، وأدى ذلك إلي غرق ١١ شخصًا، تم انتشال عدد ٦ جثامين، وجارى البحث عن الآخرين بمعرفة الإنقاذ النهرى التابع للإدارة العامة للحماية المدنية.

إقرأ أيضًا: بحر الإسكندرية يبتلع رواده.. غرق عدد من المواطنين وجارِ البحث عن آخرين مفقودين (صور)

جدير بالذكر أن شاطئ النخيل يشهد تدفق عالي من المواطنين من المحافظات المجاورة وتتم عملية تفريق التجمعات وإخلاء الشواطئ يوميًا بواسطة الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بالرغم من وضع علامات إرشادية بطول الشاطئ تفيد بغلق الشاطئ.

وناشدت محافظة الاسكندرية والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمواطنين تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بعدم التواجد علي الشواطئ ومخالفة التعليمات حرصًا علي سلامة الجميع.

إقرأ أيضًا: أول فيديو لعملية البحث عن جثامين ضحايا شاطئ النخيل بالإسكندرية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً