اعلان

الصحة تقرر غلق مستشفى عزل إسنا في الأقصر وعودتها لعملها الطبيعي

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أعلن الدكتور حسام فتحي المتحدث الإعلامي لمستشفى إسنا التخصصي بجنوب الأقصر، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، قررت إنهاء عمل مستشفى إسنا كمستشفى عزل لمصابي فيروس كورونا، وعودتها إلى مستشفى صحى، بعد إغلاقها لمدة 15 يومًا عقب تسجيل صفر إصابات بفيروس كورونا.

وأكد "فتحي" أن مستشفى إسنا جاءت ضمن استثناء الـ 20 مستشفى المخصصة للعزل في الفترة القادمة على مستوى الجمهورية، والاكتفاء بمستشفى العديسات فقط لعزل حالات كورونا بمحافظة الأقصر.

وأشار فتحي إلى أنه جاري فتح المستشفى اليوم السبت، ونقل الطوارئ من مستشفى الرمد إلى مستشفى إسنا التخصصي الجديد، والتي تبدأ من صباح الغد العمل في العيادات الخارجية والأقسام الداخلية.

وتابع: "سنكمل استعداداتنا للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، طبقًا للجدول الزمني الذي تحدده وزارة الصحة، الشكر الجزيل للدكتور سامح العشماوي رئيس الأمانة والدكتور طاهر وكيل الوزارة بالأقصر على جهدهم الرائع".

كانت "أهل مصر" عملت من مصادرها الخاصة بمديرية الشئون الصحية في الأقصر خلال الأيام الماضية، أن وزارة الصحة ستصدر قرار باستمرار مستشفى العديسات كعزل صحي بجنوب الأقصر، وإجراء المسحات بمستشفي حميات الأقصر بشرق المحافظة بالقرب من الظهير الصحراوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر