اعلان

تخصيص مستشفى الواسطى في بني سويف لاستقبال مصابي كورونا

مستشفى الواسطى المركزى
مستشفى الواسطى المركزى

أعلنت إدارة مستشفى الواسطى المركزى شمال بني سويف، برئاسة الدكتور كرم سعد، مدير إدارة المستشفى، تحويلها إلى مستشفى للعزل الصحي، لاستقبال مصابي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت إدارة مستشفى الواسطى المركزى ، أنه تم نقل طوارئ الجراحة والعظام بالمستشفى، إلى وحدة الجزيرة المرتفعة، ونقل قسم النساء والولادة إلى وحدة عطف إفوه، وذلك ضمن إجراءات احترازية ووقائية للوقاية من انتشار أعراض فيروس كورونا المستجد.

وفى سياق متصل قال الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، إنه تم إعداد خطة تحسبا للموجة الثانية من إنتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والأهالى بالمحافظة، وذلك من خلال الوقوف على أهبة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وكل مكونات المنظومة الصحية بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، أنه تم عقد اجتماعا مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية والصحية ومديرى المستشفيات ومسؤولي الوقائي والمراقبين الصحيين لمناقشة خطة مديرية الصحة تحسبا لانتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، وخاصة فى زيادة حالات الإنفلونزا الموسمية المتعارف عليها خلال فصل الشتاء، ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات وتكثيف المرور على الوحدات الصحية والمستشفيات والتأكد من وجود رصيد كافي من الأدوية، والمستلزمات.

وأشار إلى أنه سيتم التأكيد على تطبيق بروتوكول وزارة الصحة فيما يخص الحالات المشتبه فيها لفيروس كورونا المستجد والتى تحضر للمستشفيات لتقييم الحالة وفحصها من الأخصائي إذا كانت الحالة ينطبق عليها تعريف حالة كورونا.

وأكد على أنه سيتم أخذ مسحة من حالات الاشتباه بأعراض فيروس كورونا المستجد، وعند ظهور النتيجة إيجابي والحالة مستقرة صحيا ولم تعاني من أي أمراض مزمنة يتم العزل منزلي وأخذ العلاج ويتم متابعتها يوميا من الوقائي لحين تحول الحالة من إيجابي إلى سلبي بعد تكرار المسحات وتناول الجرعة كاملة من العلاج، مشيرا إلى أنه في الحالات غير المستقرة صحيا وتعاني من أمراض مزمنة يتم عزلها بالمستشفيات حتى التعافي كما يقوم الوقائي بمتابعة المصريين العائدين من الخارج وكذلك الحالات المستقرة صحيا وتم خروجها من العزل وتستكمل علاجها بالمنزل لحين التعافي التام.

وذكر وكيل وزارة الصحة، أنه تم التأكيد على الأطباء مديري المستشفيات بالالتزام بتطبيق معايير مكافحة العدوى والتزام الفريق الطبي والتمريض بارتداء الواقيات الشخصية حرصا على سلامة الفريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً