اعلان

صاحب فيديو "مستشفى الحسينية": نقص الأكسجين بفعل فاعل و7 أشخاص توفوا (فيديو)

صاحب فيديو العناية المركزة بمستشفى الحسينية
صاحب فيديو العناية المركزة بمستشفى الحسينية

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، مقطع فيديو لصاحب الفيديو المصور الذي كشف كارثة وفاة حالات مصابة بكورونا داخل قسم العناية المركزة بـمستشفى الحسينية العام بالشرقية، حيث ظهر في الفيديو مرتديًا كمامة ويكشف تفاصيل الواقعة.

وأوضح صاحب الفيديو، أن الأكسجين تم قطعه بفعل فاعل عن غرفة العناية المركزة، ما أدى لمقتل المرضى، مشيرًا إلى أن نسبة الأكسجين انخفضت فجأة من 1800 إلى 400 لتر، وهذا يؤكد شكوكه بأنها بفعل فاعل.

وأضاف الشاب خلال الفيديو: 'الواقعة حدثت عصر يوم الجمعة وقمنا بتصوير الواقعة كلها، حيث تفاجأنا بانخفاض ضخ الأكسجين وأخذنا المختص بتشغيل المحبس وكان متكاسل، ووجدنا المحبس يعمل بضغط 5% فقط بينما الطبيعي أن يعمل بضغط 10% ليكفي حاجة المستشفى ويغذي جميع التانكات وابتدت الحالات تنتعش مرة أخرى'.

وتابع: 'كان من بين الحالات سيدة مسنة وألحّت علينا كثيرًا لإخراجها لأنها أصبحت بحالة جيدة وكانت نسبة الأكسجين تبلغ نحو 95 %، وماتت بسبب نقص الأكسجين لأنه انخفض فجأة، مضيفًا: 'كيف ينفي المسؤولون نقص الأكسجين وقد كنا نبحث عن أسطوانات بديلة واستعرنا أسطوانة من مريض لدعم حالة مريض آخر بالمستشفى متدهورة، هذا بالإضافة إلى أن الأكسجين توقف ضخه في الرعاية المركزة في تمام الساعة 9 ونصف بينما وصلت سيارة الأكسجين بعد الساعة العاشرة، وكانت الحالات اختنقت وتوفت على الفور بسبب نقص الأكسجين'.

وأكد صاحب الفيديو أن 7 أشخاص توفوا في المستشفى وأنه تم إخفاء الجثث، مختتما بسؤاله لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، مستعرضا في يده ورقة تصريح الدفن، عن أسباب منع ذكر سبب الوفاة في التصريح الذي يحمله.

كان انتشر مقطع فيديو مصور علي صفحات التواصل الاجتماعي، من داخل مستشفى الحسينية المركزي يُظهر وفاة عدد من مرضى كورونا إثر توقف ضخ الأكسجين بسبب نفاد الأكسجين بالمستشفى.

وتباشر نيابة الحسينية التحقيق في واقعة وفاة 4 من مرضى كوورنا في عزل مستشفى الحسينية مساء أمس؛ وذلك بعد تردد أقوال بين الأهالي أن الوفاة جاءت بسبب نقص الأكسجين، واستدعت النيابة مدير المستشفى وعددًا من الأطباء للاستماع لأقوالهم.

وكان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أكد أنه لا صحة لوفاة 7 حالات من مرضى فيروس كورونا بمستشفى الحسينية المركزي بسبب نقص أو نفاذ الأكسجين من المستشفى، مشيرا إلى أن عدد المتوفين هم 4 حالات فقط وكانوا على أجهزة تنفس صناعي وأن الوفاة طبيعية نتيجة لتدهور حالتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا وأنهم أصحاب أمراض مزمنة.

وقال المحافظ، إنه تم تشكيل لجنة فنيه فور ظهور الفيديو وتوجهت للمستشفى للتأكد من صحة ما تم تداوله بخصوص نقص الأوكسجين، وبالفحص تبين أن عدد المتوفين 4 حالات وفاه في عناية العزل من أصحاب الأمراض المزمنة، ويوجد 17 طفلًا بالحضانة وحالتين بالعناية العامة و36 حالة إصابة بكورونا بقسم العزل ولم يحدث أي وفيات بين هذه الحالات.

وأشار إلى أن الأكسجين المغذي لمرضى كورونا بالعناية المركزة هو نفسه المغذي للحضانات والعناية العامة، ووقت حدوث الوفيات كانت سيارة الأكسجين تغذي التانك ما يعني أنه لا يوجد نقص أو نفاذ بالأكسجين، بالإضافة إلى أنه توجد شبكة إحتياطية للاستعانة بها في حالة حدوث أي مشكلة في خزان الأكسجين ويتم تقديم الخدمات الصحية للمرضي بصورة مرضية، كما تم إحالة مسؤول شركة الأمن للتحقيق وذلك للسماح لأحد الأفراد باقتحام عناية العزل وتصوير المرضي وإثارة البلبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | خروج أحمد حمدي للإصابة