اعلان

السجن 10 سنوات لشخص بتهمة الكسب غير المشروع بالشرقية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق في جلستها، مساء اليوم، برئاسة المستشار سامي بيومي، رئيس المحكمة، والمستشارين حمدي علي طلبة، وحازم بشير، وحسين عمار، وسكرتارية سامي سمير، وتامر عبد العظيم، بالسجن 10 سنوات لمتهم بالكسب غير المشروع بالشرقية وغرامة بذات المبلغ.

تعود أحداث القضية رقم 24225 لسنة 2019 جنايات قسم ثان الزقازيق، والمقيدة برقم 3332 لسنة 2019 الزقازيق، عندما تلقى مدير أمن الشرقية إخطارا يفيد بضبط "متولي. ع. م. ع"، 42 سنة، بصفته من الممولين الخاضعين لنظام البطاقة الضريبية وجاوز مجموع تعاملاته مع شركة "ضارب الشرقية" التابعة لإحدى الشركات القابضة للصناعات الغذائية وأموالها عامة مبلغ 50 ألف جنيه سنويا، حصل لنفسه على كسب غير مشروع وقدره 395 ألف و163 جنيها، بسبب استغلاله بصفته تلك مخالفة لنص قانون عقابي بأن تحصّل من الشركة على منتجاتها من علف الأسماك بما قيمته من المبلغ المكون سلفا مقابل إعطاءه لتلك الشركة شيكات لا يقابلها رصيد قائم وقابل للسحب مع علمه بذلك.

وأفاد"أيمن. ا" محامي بالشركة وأحد الشهود، خلال التحقيقات، بأن المتهم عميل لدى شركة مضارب الشرقية إحدى شركات تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بصفته من المتعاملين الخاضعين بنظام البطاقة الضريبية وتجاوز مجموع تعاملاته السنوية مع الشركة، وبناءً عليه تمت إحالة القضية إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها المتقدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري