اعلان

تعليمية ناصر ببني سويف: تعقيم الفصول الدراسية وارتداء الكمامات بامتحانات مارس

بداخل لجان الامتحانات
بداخل لجان الامتحانات

قال أيمن الكاشف، مدير إدارة ناصر التعليمية شمال بني سويف، اليوم الإثنين، إنه تم إجراء امتحانات شهر مارس 2021، للصفوف الرابع الابتدائى وحتى الأول الإعدادى، فى ظل إجراءات احترازية ووقائية ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد بداخل المدارس.

خلال الامتحانات

وأوضح مدير إدارة ناصر التعليمية ببني سويف، خلال متابعته لمدارس عبدالحليم منتصر الابتدائية، وعبدالحليم منتصر الإعدادية، والشهيد محمود صبرى الإعدادية المشتركة بدنديل، لإجراء إمتحانات الصف الرابع الابتدائى والأول الإعدادي، أنه تم التأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، والتأكيد على تعقيم اللجان نهاية كل يوم امتحان.

بداخل لجان الامتحانات

وفى سياق متصل، قالت سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، إنه تم الانتهاء من الإستعدادات لبدء امتحانات شهر مارس يوم الإثنين 29 مارس الجاري، وكذلك مناقشة طرق وضوابط تقييم المواد الأساسية لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والخاصة.

خلال الامتحانات

وأضافت 'يوسف' خلال اجتماعها بمديري عموم المديرية ومديري الإدارات التعليمية ومديري المراحل التعليمية بالمديرية والإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية والتعليم الفني والمطبعة ورؤساء الكنترولات وذلك لمناقشة آخر الاستعدادات، أنه سيعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانين مجمعين في نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة ويكون الامتحان ورقياً 'اختيار من متعدد في ورقة مجمعة على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة ' بابل شيت'.

وأوضحت أنه سيتم تزويد كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلاً عن الكتاب المدرسي، مضيفة أن نتيجة الفصل الدراسي الأول ستكون ' اجتياز أو عدم اجتياز ' ولا تحسب له أي درجات في حالة إتمام الامتحان.

وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، إلى أنه في حالة عدم الاجتياز، سيتم عقد امتحان تكميلي بواقع 15 سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر ابريل، وأن درجة الفصل الدراسي الثاني تمثل 100% من الدرجة العظمى للمادة، وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختباري شهر مايو وأبريل، حسب الجداول الواردة من الوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً