اعلان

ذعر بين أهالي المنوفية بسبب الفطر الأسود.. والصحة: لم يتم تخصيص غرف للمصابين

الفطر الاسود
الفطر الاسود

سادت حالة من الرعب الشديد بين أهالي محافظة المنوفية، بعد ظهور حالات مُصابة بمرض الفطر الأسود، والذي أثار حالة من الرعب في نفوس المواطنين، خاصة بعد قيام عدد من رُواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بنشر أخبار مغلوطة عن ظهور حالات مُصابة بمرض الفطر الأسود داخل مستشفى أشمون العام التابعة لمديرية الصحة بمحافظة المنوفية.

وقال الدكتور أسامة الفيومي، نائب مدير مستشفى أشمون العام، إن ما يتردد حول وجود إصابات بالفطر الأسود داخل مُستشفى أشمون العام، هو أمر عارٍ تمامًا من الصحة، حيث أن مستشفى أشمون العام لم يستقبل حالات مُصابة بالفطر الأسود، وأن غرض من يقوم بنشر هذه الأخبار هو إثارة الذعر في نفوس المواطنين.

ومن جانبه، قال الدكتور أنور محفوظ، مدير مركز اللقاح بمستشفى حميات منوف، إن مرض الفطر الأسود ليس وليد اليوم بل متواجد مُنذ سنوات عديدة، وهو غير مرتبط بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، فضلاً عن أن الإصابة بالفطر الأسود تحدث في حالة التلامس فقط، وأن الفطر الأسود يتواجد في الأماكن الرطبة، وعلى الطعام، والأماكن التي تصل إلى الشمس، وأن الأشخاص المُعرضون للإصابة بالفطر الأسود يكون إما مريضًا وفي العناية المركزة لفترة طويلة من الوقت، أو تناول الكورتيزون بصورة كبيرة، ومُصابي السرطان، والإيدز، وأيضًا مرضى الجيوب الأنفية مُعرضون للإصابة به.

وفي سياق متصل، قال مصدر مسؤول بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، إنه لم يتم تخصيص أي غرف خاصة لحالات الفطر الأسود بمستشفيات محافظة المنوفية، وفي حال التخصيص سيتم الإعلان بصورة رسمية.

وأصاب أهالي محافظة المنوفية حالة من الذعر الشديد فور سماعهم عن مرض الفطر الأسود فتقول منال سليمان، إن مرض الفطر الأسود لدينا هو المرض الذي اجتاح الهند وأُوصلهم لصورة سيئة للغاية ونأمل ألا يكون سريع الانتشار أو ينتشر كـ فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر