اعلان

طلاب الثانوية العامة ببورسعيد: امتحان الجبر والهندسة الفراغية لـ الدحيح والمدرسون احتاروا فى إجاباته (صور)

طلاب الثانوية العامة ببورسعيد
طلاب الثانوية العامة ببورسعيد

اشتكى طلاب الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد من امتحان الجبر والهندسة الفراغية، في خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2021.

وأعرب عدد من الطلاب عن خيبة أملهم في الامتحان وقالوا إنهم كانوا يأملون أن يكون امتحان اليوم سهلا، خاصة أن تلك المادة هى أسهل فروع الرياضيات، الأمر الذى جعلهم يشعرون بالإحباط والقلق من الامتحانات المقبلة.

طلاب الثانوية العامة ببورسعيد يشتكون صعوبة الامتحانات

وقال محمد ياسر طالب بمدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية، إن أسئلة الامتحان جاءت فوق مستوى الطالب المتوسط وللطالب 'الدحيح' حسب قوله، ومع ذلك لا يستطيع الإجابة إلا على ٢٠ سؤالا من أصل ٢٥ سؤالا خمسة نقاط منها صعبة جدا.طلاب الثانوية العامة ببورسعيد يشتكون صعوبة الامتحانات

أسئلة الامتحان تراكمية ومن أجزاء ملغيةوقال علي نصر، أحد الطلاب إن هناك أسئلة من مناهج السنوات السابقة، ومنهج الصف الثانى الثانوى الذى تم إلغاء جزء منه بسبب فيروس كورونا، موضحا: للأسف هذا الجزء هو الموجود فى الامتحان اليوم والوقت قليل جدا على الأسئلة لدرجة أننا قمنا بحل بعض الأسئلة بشكل عشوائي. الامتحان صعب

المدرسون احتاروا فى إجاباته

وقال الطالب عبد الله محمد: الهندسة الفراغية من المفروض أنها أسهل فرع بل الفرع الذى نجمع به درجات وجاءت صعبة جدا ونختم بأصعب فرع وهو التفاضل والتكامل.

وأضاف: امتحان التجربة كان صعبا جدا احتار فيه المدرسون على الإجابة الصحيحة و نحن لم نكن حقل تجارب بل يحب مراعاة ظروف أزمة فيروس كورونا التى أثرت على العملية التعليمية وجعلتنا نحصل معظم المناهج أون لاين.

يذكر أن عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الرياضيات البحتة 'جبر وهندسة فراغية' ١٠١٠ طلاب، وعدد الطلاب الغائبين طالبان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي