اعلان

وفد التخطيط يتفقد عددا من المشروعات بجامعة أسيوط (صور)

وفد وزارة التخطيط بجامعة أسيوط
وفد وزارة التخطيط بجامعة أسيوط

أشاد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بدور وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بقيادة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط وما تقدمه من دعم فى تمويل عدد من المشروعات الكبرى الجارى تنفيذها فى الجامعة وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وبناء على حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تطوير المؤسسات العلمية للنهوض بصعيد مصر ووضع ركائز التنمية الشاملة فى كافة المجالات.

وفد وزارة التخطيط بجامعة أسيوط

واستقبل الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة وفداً ممثلاً عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية من المسئولين عن ملف جامعة أسيوط بالوزارة والذى يضم الدكتور يوسف أبو الفضل الباحث بالوزارة ، والأستاذ بدر عثمان المدير العام المختص بالوزارة وذلك فى إطار متابعتهم لعدد من المشروعات الجارى تنفيذها بالجامعة وذلك بحضور شوكت صابر أمين عام الجامعة وعدد من مدير الإدارات المختصة.

وفد وزارة التخطيط بجامعة أسيوط

وخلال اللقاء، أكد الدكتور شحاتة غريب على حرص إدارة الجامعة على تخصيص الموارد المالية اللازمة للانتهاء من عدد من المشروعات الكبرى فى عدد من المجالات والتى من شأنها أن تحقق طفرة نوعية فى مختلف التخصصات والتى يأتى فى مقدمتها مشروع الجامعة الأهلية والذى من المتوقع أن تبدأ الدراسة بها فى القريب العاجل والتى من شأنها إتاحة فرص إضافية للطلاب للالتحاق بكليات التعليم العالى دون الحاجة للانتقال إلى محافظات العاصمة ، وكذلك المجمع البحثى والذى من شأنه إحداث طفرة فى مجال البحث العلمى فى مختلف التخصصات.

وفد وزارة التخطيط بجامعة أسيوط

وتضمنت زيارة وفد وزارة التخطيط زيارة لمستشفيات أسيوط الجامعية والتى استقبلهم خلالها الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية بحضور مديرها التنفيذى الدكتور إيهاب فوزى ، والدكتور محمد حلمى الحفناوى مستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية ، والدكتورة عفت عبد الهادى مدير وحدة الكلى الصناعية بالجامعة.

وفد وزارة التخطيط بجامعة أسيوط

وأشار الدكتور علاء عطية أن زيارة وفد التخطيط تضمنت عرض توضحيى من الدكتورة عفت عبد الهادى حول لمشروع تجهيز مقر جديد لوحدة الغسيل الكلوى بمستشفيات أسيوط الجامعية وذلك على مساحة تبلغ 1500 متر مربع بطاقة استيعابية تصل إلى 75 سريرا والمزودة وفق أحدث النظم الطبية المخصصة.

وفد وزارة التخطيط بجامعة أسيوط

كما كشف الدكتور علاء عطية أن زيارة الوفد تضمنت كذلك زيارة إلى مستشفى الاصابات والطوارئ والتى تُعد أكبر مستشفى متخصصة فى هذا المجال على مستوى الجمهورية والمجهزة لاستقبال حالات الطوارئ والحوادث من مختلف محافظات الجمهورية وتتجاوز تكلفتها حتى الآن 130 مليون جنيه والتى من المقرر تشغيلها جزئياً خلال الفترة القادمة والتى تم انشائها على مساحة 5500 متر مربع وبطاقة استيعابية تتجاوز 500 سرير وتضم 28 غرفة عمليات و68 سرير عناية مركزة و28 غرفة عمليات.

وصرح شوكت صابر أمين عام الجامعة ومنسق الزيارة أن ضيوف الجامعة أجروا كذلك جولة تفقدية بمشروع تجهيز مجمع البحوث والذى يُعد أكبلار مركز بحوث على مستوى الجمهورية والتابع لقطاع الدراسات العليا والبحوث برئاسة الدكتور أحمد المنشاوى والجارى تنفيذه على مساحة 4 آلاف متر ويضم 6 طوابق والذى يضم عدد من المعاهد والمراكز البحثية المتخصصة .

كما قام بزيارة الجامعة الأهلية بمنطقة أسيوط الجديدة والجارى إنشاء بها 8 مبانى للكليات وفق تقييم موحد لكافة الجامعات الأهلية المصرية والتى تتميز بكونها مبانى مرنة صالحة لكافة التخصصات والأغراض العلمية .

وكشف الأستاذ شوكت صابر إلى اختتام الزيارة باجتماع يجمع بين أعضاء الوفد وعدد من مديرى إدارات الجامعة والذى شمل حضور المهندس محمد ثابت مدير عام الشئون الهندسية والأستاذة سناء محمد قطب مدير الإدارة العامة الاستراتيجية بالجامعة والأستاذ ميخائيل حنا كامل والأستاذ عصام عبد الحكيم فرغلى بالإدارة العامة الاستراتيجية بالجامعة وذلك لعرض مجالات التعاون والعمل المشترك بين الجانبين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي