اعلان

"عشّش فيها العنكبوت".. أهالي أبو قرقاص يشكون تأخر طرح مساكن المنشية: منتظرين من 10 سنين (فيديو وصور)

عمارات المنشية
عمارات المنشية

قبل أكثر من 10 أعوام، تم إنشاء عمارات المنشية التابعة لمركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا، وعلى الرغم من أزمة الإسكان بنطاق المركز إلا أن العمارات السكنية التي توقف تسليمها تعرضت للسرقة فضلا عن تحولها لأوكار لممارسة الأعمال المنافية للآداب وتناول المواد المخدرة بحسب روايات الأهالي.

ندفع مبالغ كبيرة في الإيجار

وعلي الرغم من انتظار أهالي مركز أبو قرقاص طرح الوحدات السكنية الواقعة بطريق منشية الفكرية والتي تتكون من غرفتين وصالة ومطبخ وحمام بإجمالي 75 متر للوحدة السكنية الواحدة إلا أنها لم تسلم منذ أكثر من 10 سنوات، للحد من المبالغ الكبيرة التي يتم دفعها نظير الإيجارات في الوحدات السكنية الخاصة.

يقول محمد أبو بكر، إن هناك نحو 8 عمارات سكنية تقع في منطقة منشية الفكرية بجوار شريط السكة الحديد تم تنفيذها منذ أكثر من 10 سنوات إلا أنها لم تطرح للمواطنين حتي الآن.

الأعمال المنافية للآداب

وأضاف، أن الوحدات السكنية قامت الدولة بإنشائها لمحدودي الدخل من أهالي مدينة الفكرية والقري التابعة لمركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا إلا أن الوحدات عشش فيها العنكبوت ويتم استغلالها بممارسة الأعمال المنافية للآداب بداخلها وتحويلها من قبل البعض كوكر لتناول المواد المخدرة من قبل بعض الشباب.

واستكمل، أن الوحدات السكنية تم التعدي عليها واقتحامها وسرقة الأبواب الخشبية لأكثر من مرة وهو الأمر الواضح داخل تلك الوحدات حيث هناك أبواب مكسورة وأخري ليست موجودة والأبواب متروكة علي مصراعيه.

وتقول آية عبد المغيث: أقطن بالايجار مقابل 500 جنيه في الشهر، لافتة إلي أن زوجها يعمل على باب الله ولا يتقاضون أي معاش.

حلمي الحصول على شقة

واستكملت: أرغب في الحصول علي وحدة سكنية بعمارات المنشية التي تم تشييدها منذ أكثر من 10 سنوات لكنها لم تطرح للمواطنين وأنا لدي 4 أبناء في المدارس لم أحصل علي الكتب لعدم دفعي للمصروفات حتي الآن وحلمي هو الحصول على شقة سكنية في تلك العمارات.

وأردفت، أن هناك ممارسات لأعمال منافية للآداب وشرب المواد المخدرة داخل تلك العمارات فضلا تعرض تلك العمارات للسرقة من الأبواب الخشبية وما تحويه تلك الشقق.

وتقول أسماء فاروق: أقطن بالإيجار وزوجي مريض ومصاب بكسور ومركب 17 مسمار وشرايح ولا يقدر علي العمل، وأرغب في الحصول علي شقة سكنية بعمارات المنشية التي لم تسلم حتى الآن.

وناشد أهالي مركز أبو قرقاص محافظ المنيا، اللواء أسامة القاضي بضرورة استغلال تلك الشقق لنفع المواطنين بدلا من تركها للسرقة وممارسة الأعمال المنافية للآداب وتناول المخدرات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء