اعلان

جرائم أسرية في قنا.. «أخ يقتل شقيقته وشاب ينهي حياة والديه وزوجته»

جرائم أسرية بمحافظة قنا
جرائم أسرية بمحافظة قنا

وقعت خلال الآونة الأخيرة بمحافظة قنا عدد من الجرائم الأسرية التي تقشعر لها الأبدان والقلوب، ارتكبها أفراد تجردوا من مشاعر الرحمة والإنسانية وصلة الرحم، مما دفع الجميع لقول «الدم بقى ميه» بعد أن أصبح الجاني هو أقرب الأقارب للمجني عليه، وكان آخر تلك الجرائم قيام أب بإلقاء أطفاله الخمسة وزوجته من الطابق الثاني من منزله بقرية دندرة، وإحداث إصابات بالغة بأجسادهم.

وترصد «أهل مصر»، أبرز الجرائم الأسرية التي شهدتها محافظة قنا، في الآونة الأخيرة، وذلك على النحو التالي:

عامل يتخلص من شقيقته بسبب خلافات أسرية

ففي 30 يناير الماضي بمركز أبوتشت، عُثر على جثة سيدة بها طعنات داخل منزلها بمنطقة الخماخمة، التابعة لقرية الشقيفي، تُدعى «ناجحة.ص.ع»، 36 عاما، وتبين أن مرتكب الواقعة شقيق المجني عليها «ع.ص.ع»، 38 عامًا، قتلها بسبب خلافات أسرية، وتم ضبطه.

تحت تأثير المخدرات.. شاب يرتكب مذبحة أسرية في دشنا

وفي 13 فبراير الماضي، ارتكب شاب أبشع الجرائم الأسرية في محافظة قنا، والتي عُرفت إعلاميا بـ«مذبحة دشنا»، عندما أطلق النار على أسرته بقرية أبومناع بحري بمركز دشنا، مما أسفر عن مصرع والديه وزوجته وإصابة شقيقته وزوجها، وذلك تحت تأثير مخدر الشابو.

وعلى الفور تحركت الأجهزة الأمنية لضبط الجاني، وأثناء عملية ضبطه بادر بإطلاق النار على الشرطة فبادلته بنفس الأمر، فسقط قتيلا، فضلا عن إصابة ضابط شرطة.

أم تتخلص من طفلتها هرباً من جريمة شرف

ففي 12 فبراير الماضي، أقدمت أم على قتل طفلتها البالغة من العمر 3 أعوام خنقاً داخل منزلها بجزيرة العبل بمركز الوقف، متجردة بفعلتها من كل مشاعر الأمومة، وذلك حتى تهرب من جريمة شرف ولا ينكشف سرها.

وكشفت التحريات، أن المتهم في الواقعة هي والدة الطفلة، التي تخلصت منها خنقا للهروب من واقعة شرف مع عشيقها الذي يتردد على منزلها، وتم ضبطهما، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وقررت جهة التحقيق حبس الأم وعشيقها على ذمة الواقعة.

زوج يلقي زوجته وأطفاله الـ5 من الطابق الثاني من منزله

وفي يوم الثلاثاء الماضي، استيقظ أهالي قرية دندرة في مركز قنا، على جريمة بشعة تقشعر لها الأبدان، تجرد فيها الاب من مشاعر الأبوة، وألقى زوجته وأطفاله الخمسة من الطابق الثاني بمنزله بقرية دندرة، مما أحدث لهم إصابات بالغة وكدمات في أجسادهم، وذلك تحت تأثير المخدر.

وعلى الفور تحركت الأجهزة الأمنية بقنا، وتمكنت من ضبط المتهم، وجرى نقل الزوجة والأطفال الخمسة إلى مستشفى قنا الجامعي؛ لتلقي العلاج.

فيما قررت جهات التحقيق عرض المتهم على مستشفى الأمراض العقلية؛ لإعداد تقرير مدى صحة قواه العقلية من عدمها، لأنها يعاني من اضطرابات نفسية، إضافة إلى إجراء تحليل مخدرات له لمعرفة تعاطيه المخدرات من عدمه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي