اعلان

وكيل وزارة الزراعة بالفيوم في زيارة لمصنع السكر لمتابعة توريد البنجر

مصنع السكر
مصنع السكر

قام الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، بزيارة لمصنع الفيوم لصناعة السكر يرافقه المهندس ايمن يوسف مدير عام إدارة المحاصيل السكرية بالمديرية والمهندس زاينهم عاشور محمد مدير عام الإرشاد الزراعي والدكتور كرم عبد الصادق محاصيل سكرية وفاطمة جاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالمديرية، وبحضور لفيف من المزارعين.

وكان في استقبالهم المهندس خالد أبو بكر مدير عام الزراعة، والمهندس إيهاب عبد الجواد نائب مدير عام الزراعة، وبعض مهندسي المحاصيل السكرية.

وخلال الزيارة قام وكيل الوزارة، بجولة بالمصنع ومتابعة عملية التوريد للبنجر وعمليات الوزن ، كما تم اخذ العينات لتحليلها لمعرفة نسبة الشوائب ونسبة السكر وتحديد سعرها.

وتم المرور على جميع مراحل التصنيع بداية من استلام البنجر إلى انتاج السكر والمولاس ونقل البنجر المجفف في صورة حبيبات تستخدم فى تغذية الحيوانات، وتشير النتائج إلى ارتفاع إنتاجية محصول بنجر السكر وبجودة عالية لارتفاع نسبة السكر في المحصول.

وأشاد وكيل الوزارة، بإقبال المزارعين هذا العام لبيع المحصول للشركة نظراً لتحريك السعر وشفافية الأداء كما تحرص مديرية الزراعة بالفيوم على عقد ندوات إرشادية موسعة لشرح وتوعية المزارعين بزراعة البنجر وأهمية المحصول الاقتصادية لارتباطه بالسلعة الاستراتيجية الهامة وهي السكر والرد على المشاكل التي تواجه المزارعين أثناء توريدهم للمحصول للمصنع خلال الموسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل