اعلان

محاضر للمزارعين المتخلفين عن توريد القمح بقنا: «1770 جنيها غرامة للأردب»

توريد القمح
توريد القمح

أعلنت مديرية التموين بقنا، في بيان لها اليوم الأحد، عن تحرير لجنة من إدارة تموين مركز قنا، محاضر للمزارعين المتخلفين عن توريد القمح، بغرامة مالية قدرها 1770 جنيها لكل أردب غير مورد.

وأضافت مديرية التموين بقنا، في بيانها، أن اللجنة ضمت كل من: حنان سيد محمود، مدير إدارة تموين مركز قنا، وسعيد رزق بكير ومحمود حامد يسين، من الجمعية التعاونية الزراعية، ووافي نصر يسين من إدارة التعاون الزراعي، وروماني ماهر حبيب من الإدارة الزراعية، وسامح محمود محمد من مباحث التموين، وياسر محمد فهمي من إدارة تموين مركز قنا.

وتابعت: أن مديرية التموين بقنا تولي اهتماما بالغا في تشديد الرقابة على الكميات الموردة من الأقماح للموسم الحالي، وأن عمليات التوريد والتخزين بالمواقع التخزينية تسير بسهولة ويسر.

وأشارت مديرية التموين بقنا، في بيانها، إلى أن ذلك جاء بناءا على التوجيه الوزاري رقم ١٠ لسنة ٢٠٢٢ والصادر من وزارة التموين بشأن تشديد الرقابة على توريد الأقماح المحلية من المزارعين لجهات التسويق، موضحة أن الدكتور علي المصليحي وزير التموين قد أوصى بتشكيل لجان مكونة من مديرية التموين ومديرية الزراعة ومباحث التموين وإدارات التعاون الزراعي والجمعيات التعاونية الزراعية بالمحافظة بالمرور على الأراضي الزراعية الواقعه داخل حيز المحافظة، وحصر الكميات المزروعة بالقمح ومقارنتها بحيازة المزارعين، وذلك وفقا للقرار الوزاري رقم ٥١ لسنة ٢٠٢٢.

وأوضحت مديرية التموين، في بيانها، أنه يتم تحصيل ١٢ أردب لكل فدان، وفي حالة تخلف المزارعين عن توريد الأقماح، فبذلك يتم معاقبة المزارعين المتخلفين عن التوريد بغرامة قدرها ١٧٧٠ جنبها لكل أردب غير مورد، ويتم سدادها لهيئة السلع التموينية بالقاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة