اعلان

محافظ الشرقية يبحث الاستعدادات لانطلاق مهرجان الخيول العربية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
كتب : مي كرم

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن مهرجان الخيول العربية يُعد حدثاً رياضياً متميزاً، انفردت به المحافظة على مدى أعوام طويلة، حيث يحقق تنشيطاً لصناعة السياحة الرياضية الصحراوية، في مجالات بطولات أدب وجمال الخيل العربية وألعاب الفروسية.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الشرقية اليوم الأحد بالديوان العام، للوقوف على الاستعدادات النهائية لانطلاق فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية بأرض الفروسية بمدينة بلبيس.

بدأ المحافظ الاجتماع بالتأكيد على ضرورة التعاون والتنسيق، بين كافة الجهات المعنية بالإشراف على تنظيم مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة في دورته الـ 26، والمُقرر أن تنطلق فعالياته على مدار يومي 29 و30 سبتمبر الجاري، بمشاركة أعضاء نوادي الفروسية وأصحاب مزارع الخيول ومحبي الخيول العربية الأصيلة ونادي الشرطة الرياضي والهيئة العامة لقصور الثقافة، مشيراً إلى أنه جارٍ الإنتهاء من تجهيز أرض المهرجان وتهيئتها لاستقبال الخيول المشاركة في فعاليات المهرجان.

تطرق الاجتماع إلى مناقشة دور كل جهة من الجهات المشاركة في أعمال تنظيم المهرجان، ليؤكد المحافظ على ضرورة حسن التنظيم واستقبال الضيوف، بالصورة المشرفة التي تليق بعراقة وأصالة المحافظة.

ومن جانبها أوضحت نائبة المحافظ أنه جارٍ العمل على قدم وساق بأرض المهرجان، استعداداً لاستقبال الخيول المشاركة في فعاليات اليومين الأول والثاني للمهرجان، وكذلك تم الانتهاء من تجهيز "المنصة الرئيسية، ومنصة استقبال ضيوف المهرجان، ومنصة أصحاب الخيول، ومنصة للمشاركين فى بطولات أدب وجمال الخيل، بالإضافة لتجهيز غرف إيواء مجهزة "بوكسات" لتسكين الخيول بها، وتم عقد أكثر من اجتماع بحضور جميع الجهات المشاركة، لتوزيع المهام والأدوار، ليخرج المهرجان بصوره مشرفة تليق باسم محافظة الشرقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي