اعلان

«آية».. طبيبة صيدلانية بدرجة شيف ببورسعيد: «المطبخ هوايتي ونفسي أفتح مطعم خاص» (فيديو وصور)

الدكتورة آيه
الدكتورة آيه

امتهنت الطب وعشقت هواية 'الطهي' وأصبحت طبيبة ناجحة في مجال عملها، حصلت على المركز الأول في مسابقة الطهي في المهرجان الذي نظمته النقابة العامة للسياحيين، برئاسة المهندس حمدي 'السياحة والتذوق' بأحد الفنادق الكبرى بمحافظة بورسعيد بنطاق حي الشرق.

وتبلغ الدكتورة الصيدلانية آية إبراهيم يونس، التي تعمل في إدارة مستشفى الحميات من العمر ٣٠ عامًا.

الدكتورة آيه

فمن جانبها قالت الدكتورة آية يعتبر الطهي هو الهواية الوحيدة التي أحبها جدًا، و طوال الوقت أحاول أغير في الأطباق العالمية، بحيث تكون مناسبة لأذواقنا، مثل الأكلات الشرقية وخاصة الأكلات البحرية التي يمتاز بها البورسعيدية.

الدكتورة آيه

وأضافت عاشقة الطهي أحيانًا كثيرة يطلب مني أفراد عائلتي وبعض صديقاتي 'عزومة ' بشرط تكون من صنع يدي، ويطلبون أكلات بعينها ، لأنهم تعودوا أن يأكلوها من 'صنع أيدي' ويقولون 'نفسك حلو في الطبخ' وهم يشجعونني على الابتكار في الأكلات، لأنهم أول المتذوقين لها.

الدكتورة آيه

و تابعت الطبيبة الصيدلانية أما بالنسبة لأولادي 'أنس و حبيبة' فالوجبات المحببة إليهما هي المكرونة 'النجرسكو' لذا اتفنن في طهيها حتى لا يلجأوا إلى الطعام 'الدليفري' حتى لا يقول الناس أن 'باب النجار مخلع' لكن الوجبة التي يحبها زوجي وأنا مثله هي 'السي فود'

مقررة اهل مصر مع الدكتورة آيه

وعن مهرجان السياحة و التذوق الذي اشتركت فيه تقول الشيف آية، سعدت جدًا عند سماعي بتلك المهرجان وقررت أن اشترك فيه بطبق 'السي فود' وبالفعل قمت بطهي تلك الوجبة في مدة ٤٥ دقيقة '، وهو عبارة عن سي فود بالبطارخ والسيبيا والجمبري ومزين بجرنشة البرتقال وبدون أي نكهات صناعية.

ولم أتوقع بأنني سوف أحصل على المركز الأول في تلك المسابقة، ولكن الله حقق أمنيتي وفزت بالميدالية الذهبية، والمركز الأول، بطبق بنكهة البحر.

مقررة اهل مصر مع الدكتورة آيه

واستطردت: 'أمنيتي أن افتح مطعم وأكون أنا المستر شيف فيه ولكنها خطوة تحتاج إلى إمكانيات نفسية ومعنوية ومالية أيضًا، فعملي كطبيبة صيدلانية اتشرف به وهو تاج على رأسي طالما في خدمة المواطنين، ولكن لو هناك فرصة لفتح مطعم خاص بى فلن أتردد و سوف أمارس عملى كطبيبة وهوايتى كشيف'.

مقررة اهل مصر مع نجلاء ادوار

ومن جانبها تقدمت نجلاء إدوار مقررة المجلس القومي للمرأة ببورسعيد بتهنئة الدكتورة آية على حصولها على المركز الأول في مسابقة مهرجان السياحة والتذوق الذي أقيم ببورسعيد وأكدت على دعم المجلس لها كسيدة ناجحة في عملها 'طبيبة صيدلانية' و'شيف هاوي' .

مقررة قومى المرأة ببورسعيد

و قالت 'إدوار'، إن المجلس القومي للمرأة دائما يشجع السيدات اللاتي يبدعن في هوايتهن بالإضافة إلى عملهن الأساسي، ويعتبروا أمهات عظيمات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً