اعلان

«موسى» يتفقد سير العملية التعليمية بكلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية

الحضور
الحضور

أجرى الدكتور عادل زين الدين محمد موسى, رئيس جامعة طيبة التكنولوجية الجديدة بالأقصر، اليوم الإثنين، جولة تفقدية لمتابعة سير العملية التعليمية بكلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية، يرافقه الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، عميد الكلية.

استعداد الطلابتشييع جثمان ضحية أتوبيس الدقهلية

زين يلتقي بالطلاب ويستمع بآرائهم

وتفقد الدكتور عادل زين الدين، القاعات الدراسية واطمئن على حسن سير العملية التعليمية بالكلية، والتقى بالطلاب واستمع لآرائهم ومقترحاتهم، موجهًا بضرورة التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس سواء مباشرة أو عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

الحضور

عميد الكلية يشهد عرضًا للهيكل التنظيمي للجانب العملي لمادة الإشراف الداخلي للفنادق

وعلى هامش جولته بالكلية، شهد رئيس الجامعة وعميد الكلية، عرضًا للهيكل التنظيمي للجانب العملي لمادة الإشراف الداخلي للفنادق والوظائف الخاصة بالقسم، قدمه طلاب برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية، تحت إشراف كل من الدكتور علي العجمي، والدكتور أحمد مصطفى، والدكتورة فاطمة عبدالحميد، المدرسين بالكلية.

الشرح

ومن جانبه، أشاد رئيس الجامعة، وعميد الكلية، بمهارات العرض والتقديم والمهارات اللغوية لدى الطلاب، موجهًا بضرورة الاستمرار في رفع مستوى تلك المهارات، مؤكدًا على دعمه المستمر للكلية في شتى المجالات التعليمية والأنشطة الطلابية وغيرها.

استماع الطلاب للشرح

طلاب جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر يزورون محطة تعبئة وتبريد المحاصيل البستانية (HEIA)

وكانت جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر، قد نظمت زيارة لطلاب وطالبات كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة - برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي، إلى محطة تعبئة وتبريد المحاصيل البستانية (HEIA)، التي تعتبر واحدة من أهم منافذ تصدير الفواكهة والخضروات إلي معظم دول العالم، وذلك للتعرف على المحطة وطريقة العمل داخلها، تحت رعاية الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة.

الطلبةتشييع جثمان ضحية أتوبيس الدقهلية

ورافق الطلاب، وفد من أعضاء هيئة التدريس بالبرنامج مكون من كل من الدكتور محمد عبدالفتاح مدني، والدكتور محمد البدوي سعدي، والدكتور محمد النحاس، والدكتورة فاطمة عوض، والدكتورة إيمان جمال، حيث بدأت الجولة، بعرض فيلم وثائقي عن المحطة، ثم اصطحب مهندسو المحطة، بقيادة المهندس رضا مصطفى، مدير المحطة، والمهندس بيتر صبحي استشاري بالمحطة، الطلاب، في جولة للتعرف على مراحل العمل، والتي تبدأ بمرحلة استلام المحصول، ثم مراحل الفرز والتعبئة والتغليف، ثم مرحلة التبريد، نهاية بالشحن.

المحاضرة

تعرّف الطلاب على طرق التبريد المختلفة ودرجة الحرارة المناسبة

تعرّف الطلاب على طرق التبريد المختلفة ودرجة الحرارة المناسبة لكل منتج حسب طريقة الشحن، ونظام التعقيم والمواصفات التصديرية القياسية وأنواع المحاصيل التي تعمل فيها المحطة، والميزات التصديرية للمحاصيل في صعيد مصر،وتفاعل الطلاب خلال الجولة، بالأسئلة والاستفسارات المختلفة للتعرف على كل ما يخص المحطة، معربين عن سعادتهم لإتاحة الفرصة لهم لزيارة مثل هذه المشروعات المتميزة.

الطلاب

تشييع جثمان ضحية أتوبيس الدقهلية

ومن جانبه، أكد الدكتور عادل زين الدين، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنظيم مثل تلك الزيارات والتي تضيف خبرة ميدانية على أرض الواقع لأبنائنا الطلاب، وترفع من روح الإنتماء لديهم للجامعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة