اعلان

مهملة منذ 7 أعوام.. استخراج فوطة من بطن مريض في المنوفية

إستخراج فوطة جراحية مهملة منذ سبعة أعوام في بطن مريض بالمنوفية
إستخراج فوطة جراحية مهملة منذ سبعة أعوام في بطن مريض بالمنوفية

نجح فريق من أطباء جراحة المسالك البولية بمستشفيات جامعة المنوفية، برئاسة الدكتور محمد كمال عمر الأستاذ المساعد بالقسم، في استخراج فوطة جراحية مهملة منذ 7 سنوات، من بطن مريض أثناء جراحة سابقة.

إستخراج فوطة جراحية مهملة منذ سبعة أعوام في بطن مريض بالمنوفية الفوطة المهملة

استخراج فوطة من بطن مريض

وأشار الدكتور محمد كمال رئيس الفريق الجراحي، بأن المريض يبلغ من العمر 60 عاما حضر إلى مستشفيات جامعة المنوفية، يعاني من ارتفاع متكرر في درجة الحرارة وعدم القدرة على تناول الطعام، وبعمل الفحوصات اللازمة تبين وجود جسم غريب بحجم ١٥ سم في ١٥ سم في المنطقة التي تم استئصال الكلى اليمنى منها منذ ٧ سنوات من قبل.

وعلي الفور قام فريق من قسم جراحه المسالك البولية، تحت إشراف رئيس القسم الدكتور سلطان محمد سلطان، بتحديد موعد لإجراء جراحة عاجلة لاستخراج الجسم الغريب، وتبين أنها فوطة جراحية مهملة من العملية السابقة.

مستشفيات جامعة المنوفية

من جانبه، توجه الدكتور محمود قورة عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، بالشكر إلى الفريق الجراحى والفريق الطبي المعاون، مؤكدا على أن مستشفيات جامعة المنوفية تمتلك نخبة من أفضل الكوادر البشرية المؤهلة للتعامل مع مثل هذه الحالات التى تحتاج إلى إمكانيات عالية ذات مهارة متقدمة.

فريق الجراحة

وأشار الدكتور محمد الصاوي المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، بأن الفريق الجراحي تحت إشراف الدكتور سلطان محمد سلطان رئيس قسم المسالك البولية، وبرئاسة محمد كمال عمر استاذ مساعد المسالك، تعاونه كل من الدكتور محمد ابوزيد مدرس المسالك البولية، والدكتور إسلام برسيم مدرس مساعد جراحة الأوعية الدموية، والدكتور عبدالله عامر مدرس مساعد المسالك البولية.

كما ضم فريق التخدير كل من الدكتور معتز الطويل استاذ مساعد التخدير، والدكتورة ايناس عبدالمحسن مدرس التخدير، والطبيب أحمد شلبي طبيب مقيم بقسم التخدير، بمعاونة تمريض عمليات جراحة المسالك البولية هبة عبد السلام، أحمد رمضان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | خروج أحمد حمدي للإصابة