اعلان

طلاب جامعة الإسكندرية يمحون أمية ٢٨٥١ شخصًا بدورة أكتوبر 2022

طلاب جامعة الإسكندرية يمحون أمية ٢٨٥١ مواطن
طلاب جامعة الإسكندرية يمحون أمية ٢٨٥١ مواطن
كتب : عزة محمد

نجح طلاب جامعة الإسكندرية، في محو أمية ألفين و٨٥١ مواطناً ومواطنة بدورة أكتوبر 2022، طبقاً لما هو مسجل بقاعدة بيانات العملية التعليمية.

طلاب جامعة الإسكندرية يمحون أمية ٢٨٥١ مواطن طلاب جامعة الإسكندرية يمحون أمية ٢٨٥١ مواطن

تنفيذ خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة

ومن جانبه؛ أشاد الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، بهذا الإنجاز الهام، مؤكداً حرص الجامعة على القيام بدورها في خدمة المجتمع وذلك في إطار المسئولية الاجتماعية والوطنية للجامعة، وتنفيذاً لخطة الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة حتى ٢٠٣٠، ومن ضمنها التصدى لأخطار الأمية.

وأشار 'قنصوه' إلى أن الجامعة أنشأت مركز جامعة الإسكندرية للقضاء على الأمية لتنفيذ استراتيجية متكاملة لدعم هذا المشروع القومي على مستوى الجامعة.

فيما أوضح الدكتور محمد أنور، عميد كلية التربية، إن هذا الإنجاز يأتى تتويجاً لجهود جميع العاملين بالمشروع من الجامعة، وجهود طلابها المشاركين بمحو الأمية، موجهاً خالص الشكر لطلاب الجامعة باعتبارهم الشريك الأساسي فى نجاح الجامعة فى الوصول إلى هذه الإنجاز.

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة الإسكندرية

كانت قد انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية، أمس الاثنين، والتي يؤديها نحو ١٩٨ ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة.

وكان قد وجه الدكتور وائل نبيل، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، بسرعة الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، مشيراً إلى ضرورة إعلان جداول الامتحانات للطلاب خلال أسبوع وتجهيز جداول المراقبين والكنترولات.

وشدد 'نبيل' التأكيد على ضرورة التزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة بالكليات بالحضور لضمان الانضباط، وتوفير التأمين الكامل لأعمال الامتحانات والكنترولات، وتوفير سيارات الإسعاف بمحيط اللجان لمواجهة أى حالات طارئة خلال الامتحانات، وتوفير أطقم طبية وتمريض بكل الكليات للتعامل الطبي السريع، والتأكيد على إتخاذ كافة إجراءات التأمين والسلامة وتوفير بيئة آمنة وجو نفسى مناسب للطلاب لأداء الامتحانات فى سهولة ويسر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل