اعلان

أول عريس يُطبق مبادرة «إلغاء الدبيحة» في الأفراح بالمنيا: بدأت بنفسي ورجَّعت «العِجل» بعد ما اشتريته (صور)

"مايكل", أول عريس يلغي "الدبيحة" بالمنيا
"مايكل", أول عريس يلغي "الدبيحة" بالمنيا

دشن أهالي قرية البياضية بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، مبادرة من أجل تيسير الزواج بين الأهالي خصوصًا في ظل ارتفاع أسعار 'الدبيحة' والأجهزة المنزلية والذهب.

مايكل أول عريس يلغي الدبيحة بالمنيا

"مايكل" أول عريس يُطبق مبادرة إلغاء الدبيحة في الأفراح بالمنيا

وبدأ مايكل فايز نتيج، أحد شباب القرية المقبلين على الزواج تطبيق المبادرة، حيث قرر إلغاء عادة 'الدبيحة'، بعد شرائها من أجل تنفيذ مبادرة القرية في تيسير الزواج.

وقال 'مايكل' خلال بث مباشر لجريدة 'أهل مصر' عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، إنه رغم إقدامه على شراء 'الدبيحة' قبل شهرين وحفل زفافه بعد يومين من الوقت الحالي، قرر إلغاء 'الدبيحة' كأول شخص في القرية من أجل الأهالي الفقراء غير القادرين على دفع تلك التكاليف الباهظة من أجل تزويج أبنائهم.

'مايكل' أول عريس يلغي الدبيحة بالمنيا

وأضاف 'مايكل'، أنه يستطيع شراء بدل 'الدبيحة' اثنين وأكثر ولكنه قرر إلغاءها من أجل الفقراء، لافتا إلى أنه رحب مبادرة أهالي القرية منذ أول لحظة لأنه يجب الوقوف مع أهالينا وقت الشدة.

مايكل أول عريس يلغي الدبيحة بالمنيا

من جانبه قال فايز نتيج، والد العريس، إنه أول من شجّع نجله على إلغاء الدبيحة بعد طرح المبادرة، رغم أن حفل زفافه يوم الأحد المقبل، وتم دعوة الناس للحفل، ولكن من أجل تيسير الزواج على أبناء القرية قرروا البدء بأنفسهم.

وأضاف أيمن بارح، أحد أفرد مجموعة 'الشبيبة والعاملين' بقرية البياضية، الذين أطلقوا مبادرة 'تيسير الزواج'، أنهم قرروا إلغاء بعض الأشياء غير المهمة من أجل تيسير الزواج منها إلغاء 'الدبيحة' وبعض المستلزمات الأخرى الخاصة بالعروس منها 'الأطقم الصيني، وطقم النيش' وغيرها من الأشياء غير الهامة، مشيرًا إلى أن هذه الأمور تثقل على الطرفين وكثير منهم تعرضوا إلى 'الدين' من أجل سد مستلزمات 'الفرح'.

في السياق ذاته، أوضح صموئيل فتحي سعيد، أحد أفراد مجموعة "الشباب والعاملين" بالقرية، أنه أيضًا سوف يطبق تلك المبادرة على نجلته التي سوف تتزوج بعض فترة قريبة من الوقت الحالي، لافتًا إلى أن الكثير من أولياء الأمور تحدثوا معهم من أجل طرح مبادرة لتيسير الزواج من أجل تجهيز بناتهم لذلك بدأوا بفكرة إلغاء "الدبيحة" التي تُكلف أكثر من 50 إلى 80 ألف جنيه.

وأكد 'صموئيل'، أن المبادرة لاقت ترحيبًا كبيرًا، من قِبل الأهالي في القرية خصوصًا في ظل ارتفاع الأسعار، مؤكدا أن هناك العديد من المواطنين ظروفهم سيئة للغاية.

مايكل أول عريس يلغي الدبيحة بالمنيا

فيما قال إبرام ماهر، إنهم سيعملون خلال الفترة القادمة على إلغاء بعض المستلزمات التي تُثقل على كاهل أسرة العروس، مشيرًا إلى أنه رغم امتلاكه معرضًا للأجهزة الكهربائية وفي حالة تطبيق المبادرة سوف يقلل من حجم المبيعات إلا أن هذا الأمر لا يشغل تفكيره، معقبًا: 'بشوف السيدة بتبكي بالدموع بسبب التكاليف وفي ناس مش قادرة'.

مايكل أول عريس يلغي الدبيحة بالمنيا

مايكل أول عريس يلغي الدبيحة بالمنيا

مايكل أول عريس يلغي الدبيحة بالمنيا

مايكل أول عريس يلغي الدبيحة بالمنيا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل