اعلان

إجراء 12 ألف جراحة ضمن قوائم الانتظار بمستشفى الزقازيق العام

جانت من تفقد وكيل الصحة مستشفى الزقازيق العام
جانت من تفقد وكيل الصحة مستشفى الزقازيق العام
كتب : مي كرم

تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مستشفى الزقازيق العام، لمتابعة العمليات الجراحية المتقدمة التي تجري اليوم بالمستشفى ضمن خطة عمل المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار الخاصة بالعمليات الجراحية، والاطمئنان على الحالة الصحية للمرضي، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم.

جانت من تفقد وكيل الصحة مستشفى الزقازيق العام جانب من زيارة وكيل الصحة إجراء 25 جراحة قلب قلب مفتوح بمستشفى الزقازيق العام

وتفقد وكيل الوزارة بالمرور قسم القلب المفتوح، واطمأن على الحالة الصحية لمريضة، التي تبلغ من العمر 68 عام، ويتم إجراء جراحة قلب مفتوح لها.

يأتي ذلك بعد دعم وزير الصحة والسكان للقسم بكل المستلزمات الطبية اللازمة لاستمرار العمل، وبلغ إجمالي جراحات القلب المفتوح 25 جراحة حتى الآن، كما تفقد الخدمات الطبية المقدمة للمرضي بقسم القسطرة القلبية، وبلغ عدد حالات القسطرة اليوم 3 حالات، ليصبح إجمالي الحالات أكثر من 1355 حالة قسطرة حتى الآن.

وحرص 'مسعود' على الاستماع إلى مرضى القسطرة القلبية، والذين أثنوا على أداء الخدمة، وعدم انتظارهم جميعا أكثر من 15 يوما منذ بدء الإجراءات وحتى إجراء القسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية، كما تابع وكيل الوزارة إجراءات الصيانة الدورية لوحدة القسطرة القلبية، بعد الانتهاء من تقديم الخدمة الطبية لجميع الحالات من خلال الشركة الموردة.

جانت من تفقد وكيل الصحة مستشفى الزقازيق العام جانب من زيارة وكيل الصحة لمستشفى الزقازيق العام

وكيل صحة الشرقية يطمئن على توافر المستلزمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام

كما تفقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قسم الإستقبال والطوارئ، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، ووجود القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، كما وجه بسرعة عمل دراسة لتطوير، ورفع كفاءة قسم الكلى الصناعية بالمستشفى، لزيادة القوى الاستيعابية للمرضي بالمحافظة، مع تحديد أماكن تقديم الخدمة البديلة عند البدء في أعمال التطوير.

إجراء 12 ألف جراحة ضمن قوائم الانتظار

وأوضح الدكتور هشام مسعود بأن مستشفيات محافظة الشرقية قامت حتي الآن بإجراء أكثر من 12 ألف جراحة متقدمة ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء علي قوائم الانتظار، موجهاً إدارة الطب العلاجي بالمديرية، بمواصلة العمل بكفاءة، نحو تطوير هذه الخدمات الطبية في كافة منافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)