اعلان

"بالعلم نصل".. شباب شرقاوي يطلقون مبادرة للدروس الخصوصية بـ10 جنيهات للتخفيف عن أولياء الأمور

شباب يطلقون مبادرة "بالعلم نصل" للدروس الخصوصية بـ 10 جنيهات
شباب يطلقون مبادرة "بالعلم نصل" للدروس الخصوصية بـ 10 جنيهات
كتب : مي كرم

أطلق، مجموعة من الشباب، من مدينة العاشر من رمضان، مبادرة تحت شعار 'بالعلم نصل' تهدف إلي تخفيف العبء المادي عن كاهل أولياء أمور طلاب المرحلة الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية والثانوية الأزهرية، في الدروس للطلاب.

مبادرة 'بالعلم نصل'

قالت إيمان الدمرداش، 23 عامًا، مسؤولة النشاط، مدرسة لغة عربية بمدرسة السلام بالعاشر، بدأت الفكرة بالتعاون مع مجموعة من الشباب المتطوع في عمل الخير وعددهم حوالي 40 متطوع، عن كيفية التقليل من استغلال مدرسين الدروس الخصوصية في تخفيف العبء المادي عن أسر طلاب الثانوية العامة والأزهرية، الذي يعاني بعضهم من الإرتفاع المبالغ فيه لأسعار الدروس الخصوصية.

مشاركة 18 مدرس متطوع بمبادرة "بالعلم نصل"

واستكملت 'إيمان': نالت الفكرة استحسان الكثير من المدرسين المتطوعين بعد عرضها عليهم وقرر 18 مدرس المشاركة في المبادرة وشرح الدروس للطلاب مجانًا، ثم قمنا برفع منشورات بكافة التفاصيل عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' ووضع رقم هاتف لتطبيق 'واتساب' لاستقبال حجز الطلاب الراغبين في الحصول علي الدروس في جميع المواد الدراسية.

شباب المبادرة

استقبال حجز 500 طالبًا وطالبة

وتابعت مسؤولة النشاط: استقبلنا حجز للدروس، ما يقرب بنحو 500 طالب وطالبة، منذ بداية الإعلان عن المبادرة حتي الآن، وتم عمل جدول علي مدار الاسبوع وتحديد مواعيد لكل مادة علمية.

دفع مبلغ 10 جنيهات قيمة الحصة

وأشارت 'إيمان الدمرداش' إلي أنه من ضمن القواعد التي وضعناها لمبادرة 'بالعلم نصل' قررنا طرح مبلغ 10 جنيهات قيمة الدرس للمادة في الحصة الواحدة والتي تستغرق مدتها ساعتين وتخصيصها لدفع قيمة إيجار المكان بالإضافة إلي المساهمة في الفائض في عمل شنط غذائية وتوزيعها علي الفئات الأكثر احتياجًا أو استغلالها في شراء أدوية للمرضي من غير المقتدرين.

وأوضحت مسؤولة النشاط، أن الطلاب أعربوا عن سعادتهم بتلك المبادرة ووصفوها بأنها بمثابة طوق نجاة لهم قبل موعد امتحانات نهاية العام الدراسي، وذلك بسبب أن بعض الأسر تعاني من الأعباء المادية وخاصة في ظل الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد جراء الطفرة المستمرة في إرتفاع الأسعار يوما بعد يوم وتتكبدهم مصروفات طائلة في الدروس الخصوصية لأبنائهم.

رئيس الجمهورية يكرم مجموعة من الشباب المتطوعين

ولفتت إيمان الدمرداش في نهاية حديثها، عن تكريمها ومجموعة من المتطوعين من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتنفيذهم مبادرة طبية لرفع العبء عن المواطنين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووول بوين