اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. علاج 985 مواطنا مجانًا خلال قافلة طبية بقرية أم صابر

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء ، عددًا من الأحداث المهمة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

نشرة البحيرة من اهل مصر

علاج 985 مواطنا مجانًا خلال قافلة طبية بقرية أم صابر في البحيرة

نظمت مديرية الصحة بالبحيرة ، بقيادة الدكتور هانى جميعة ، من خلال إدارة القوافل الطبية العلاجية بالمديرية قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى قرية أم صابر بمركز بدر علي مدار يومين ، وتم خلالها الكشف على 985 مواطنًا بالمجان، من خلال 10 عيادات طبية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة، حيث سجلت عيادة الباطنة 226 حالة، الأطفال 230 حالة، الجراحة 115 حالة، النساء 63 حالة، تنظيم الأسرة 20 حالة، العظام 172 حالة، عيادة الأسنان 61 حالة، الجلدية 98 حالة.

وضمت الحملة وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، و سونار بعيادتى النساء وتنظيم الأسرة ، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، و لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، وتم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

ياتي ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

غدا.. وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى التوظيف بالبحيرة.. يوفر 5858 فرصة عمل للشباب

يفتتح وزير القوى العاملة الدكتور حسن شحاتة، غدًا الخميس 16 مارس ، ملتقى توظيف الشباب بمحافظة البحيرة، وبحضور الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وذلك بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والاستثماري.

ومن المقرر ان يفتتح ملتقى التوظيف بالمنطقة اللوجستية بجوار معهد الخدمة الاجتماعية على الطريق الزراعي بالابعادية بمدينة دمنهور، وسيوفر 5858 فرصة عمل للشباب في جميع المؤهلات بتخصصات مختلفة، بالإشتراك مع 25 منشأة، وبحضور ممثلي وأصحاب المنشآت، كما سيتم تسليم 13 عقد عمل لذوى الهمم بالشركات وكذا تسليم 120 شهادة اتمام تخرج الدورات التدريبة التى تمت بالعربة المتنقلة 'مهنتك مستقبلك'.

نائب محافظ البحيرة تستقبل رئيس جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب

استقبلت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بمكتبها صباح اليوم بديوان عام المحافظة، اللواء أشرف شريف رئيس جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، وذلك بحضور اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام للمحافظة، كامل غطاس السكرتير العام المساعد، والعميد أمجد البنا المستشار العسكرى.

حيث تأتي الزيارة في إطار الاحتفال وتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية بالمحافظه المقرر تنظيمها اليوم بمجمع دمنهور الثقافي.

هذا وقد أكدت نائب محافظ البحيرة على حرص القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الكاملة لأسر الشهداء والمصابين الذين ضحوا بأغلى ما يمتلكون في سبيل الدفاع عن تراب هذا الوطن.

وأشارت إلى أهمية التواصل المستمر مع أبناء أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية وأسر شهداء الشرطة وفاءًا وعرفاناً بالجميل لهم.

كما تم خلال اللقاء بحث سُبل التعاون بين المحافظة والجمعية لرعاية وتلبية كافة إحتياجات أسر الشهداء وأبطال الحرب والعمليات الحربية.

ضبط 115 أسطوانة غاز داخل مصنعين طوب في البحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية، بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر، وكيل الوزارة حملات تموينية بمركزي إيتاي البارود وكوم حمادة، للتصدي لعمليات تهريب السلع وتخزينها، وإعادة بيعها بالسوق السوداء، وضبط المتلاعبين في السلع المدعمة والفاسدة ومنتهية الصلاحية.

أسفرت الحملة عن ضبط مصنعين طوب لإستخدامهما أسطوانات الغاز في غير الأغراض المخصصة لها والتحفظ علي 115 أسطوانة غاز، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك في إطار الجهود التى تقوم بها محافظة البحيرة لتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحلات والمخابز والمصانع غير المرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل