اعلان

بعد نشر "أهل مصر".. القبض على المتهمين بسرقة أبواب مقابر قليوب

سرقة أبواب مقابر قليوب
سرقة أبواب مقابر قليوب

فى استجابة سريعة لما نشرته 'جريدة أهل مصر' ، تحت عنوان 'حتى الأموات مش راحمينهم.. سرقة أبواب مقابر قليوب'، خلال لقاء مع أحد أصحاب مقابر قليوب وحارس المقابر، فى يوم 14 مارس الجارى، يفيد بتضررهم من سرقة الأبواب ليلا، نجحت مباحث قسم قليوب بمحافظة القليوبية، فى تحديد المتهمين بسرقة أبواب المقابر، وتم القبض عليهم جرى التحفظ على المتهمين وإحالتهم لجهات التحقيق والتى أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وإجراء تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال مالكى تلك المقابر المسروقة.

سرقة أبواب المقابر منصور حانوتى مقابر قليوب

اكتشاف سرقة 2 بوابة حديدية لمقبرتين

كان اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا من قسم قليوب يفيد بتلقيه بلاغا من خفير المقابر وعدد من الأهالى مفاداة تضررهم من مجهولين، وقمامهم بسرقة أبواب مقابر قليوب ليلا.

سرقة أبواب المقابر

سرقة باب مقبرة

وباستدعاء الحارس الخاص بالمقابر قرر باكتشافه سرقة 2 بوابة حديدية لمقبرتين، ولم يتهم أحدا فى ارتكاب الواقعة، وأضاف إبلاغ مجلس مدينة قليوب وملاك المقبرتين لاتخاذ ثمة إجراءات قانونية، وباستدعاء أحد مالكى المقبرتين وسؤاله أيد ذلك.

سرقة أبواب المقابر رضا الدهشورى صاحب مقبرة

بتكثيف جهود التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين – لأحدهما معلومات جنائية)، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

كما تم بإرشادهما ضبط الأبواب المستولى عليها، وجرى عرضهم على جهات التحقيق والتى أمرت بحبسهم.

سرقة أبواب المقابر

سرقة الطلمبات الحبشية

سرقة الأبواب الرئيسية والطلبمات الحبشية

وأكد الرضا الدهشورى، أحد المتضررين أن الواقعة لم تكن الأولى، وتكرر سرقة الأبواب مرارا وتكرارا، مؤكدا أنه يمثل عبئ لارتفاع ثمن الحديد.

وأضاف ان حارس العقار قام بتحرير محضر لعدم قدرته على معرفة المتهمين، حيث تم سرقة الأبواب الرئيسية والطلبمات الحبشية، وأحيانا الأقفال الحديدية.

ويضيف منصور حانوتى المقابر بقليوب، أنه اكتشف واقعة السرقة صباحا أثناء مروره يوميا على المقابر، ويضيف أن المقابر على مساحة كبيرة جدا تبلغ حوالى 5 أفدنة، الأمر الذى يصعب ايقافه، لعدم وجود أسوار على المقابر.

ويطالب أهالى قليوب ببناء سور على المقابر لمنع المخالفين وأصحاب الأعمال المنافبة والخارجين عن القانون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر