اعلان

3000 مسجد و75 ساحة لأداء صلاة العيد بالمنيا

 صلاة عيد الفطر _ارشيفية
صلاة عيد الفطر _ارشيفية

أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة المنيا، أنه صلاة عيد الفطر المبارك سوف تقام في 3000 مسجد في عروس الصعيد بالإضافة إلى 75 ساحة عامة في الخلاء.

صلاة عيد الفطر

صلاة عيد الفطر

صلاة عيد الفطر المبارك بمحافظة المنيا

ومن جانبه أكد الدكتور حسانين عبد الحكم، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا أن المناطق البعيدة عن المساجد التي تقام بها الجمعة، أو المساجد الصغيرة، ويتوفر بها ساحة فضاء، يتم التوافق مع الوحدات المحلية المختصة والجهات التنفيذية، لإقامة صلاة العيد بها، بشرط أن تكون قريبة من مصادر مياه ودورات مياه للوضوء.

وأكد عبد الحكم، أنه تم التنبيه على الأئمة بالالتزام بمساجدهم، مع تعيين خطيب احتياطي، بحيث لا تحدث أية بلبلة، أو قيام خطيب غير معتمد لأداء صلاة العيد.

وأكد وكيل أوقاف المنيا أن موضوع خطبة عيد الفطر هو عن فرحةٌ العيد، وأعمال يوم العيد وآدابُه، حيث إن يوم العيد هو يوم الفرحةِ، فكل العبادات التي فعلناها طوال شهر رمضان المبارك طريق إلى الفرحة؛ لأن الفرحةَ تكون بالطاعة والعبادة، وقد صور رسول الله صلي الله عليه وسلم هذه الفرحة بقولِه: 'للصائم فرحتانِ يفرحهما، إِذا أَفطر فرح بفطره، وإِذا لقي ربه فرح بصومه'.

وبحسب البحوث الفلكية فان صلاة عيد الفطر في محافظة المنيا سوف يكون صلاة يوم الجمعة المقبل 21 أبريل، في تمام الساعة الخامسة و51 دقيقة صباحا، أي بعد شروق يوم الجمعة المقبل بنحو 20 دقيقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف