اعلان

كيف تقضي إجازة عيد الفطر في الفيوم بأقل تكلفة؟.. "هتتفسح وتتبسط بـ5 جنيه"

أماكن التنزه بالفيوم
أماكن التنزه بالفيوم

يستعد الفيومية لاستقبال عيد الفطر المبارك 2023 خلال ساعات قليلة، وتتعدد مظاهر الاحتفال بالعيد داخل المحافظة، يبحث الكثير من المحتفلين عن أماكن متميزة وممتعة للخروج في أيام العيد بأرخص الأسعار، لذا يقدم «أهل مصر» لمتابعيه وزواره في هذا التقرير أبرز أماكن الخروجات في العيد في محافظة الفيوم وأسعارها.

حديقة حيوان الفيوم

أماكن وأسعار الخروجات في عيد الفطر المبارك 2023 بمحافظة الفيوم

- حديقة الحيوان

تعد حديقة حيوان الفيوم، والتي يعود بتاريخها إلى عام 1984م، هي واحدة من أكبر حدائق الحيوان العامة في المنطقة، والتي تمتد على مساحةٍ فسيحة وتضم مجموعة كبيرة من الحيوانات المُفترسة والأليفة من الثدييات والطيور والزواحف، وتُعد هذه الحديقة مقصداً سياحياً عائلياً تقصده العائلات برفقةِ أطفالها في الأعياد والمناسبات.

وتبلغ تذكرة الدخول 5 جنيهات فقط، وتبدأ استقبال الزوار من الساعة التاسعة صباحاً إلى الخامسة مساءً، وتصل إليها من خلال شارع المحافظة بمنطقة دلة بجوار ديوان عام المحافظة.

أماكن للتنزه بالفيوم

- الحديقة الدولية " فاميلي بارك"

تقع الحديقة الدولية الفيوم عند المشتل أمام باب كلية الخدمة، الباب الخلفي، تستقبل الحديقة الزوار من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12.00 مساءً.

وتبلغ تذكرة الدخول 10 جنيهات فقط حيث تضم الحديقة أكبر ملاهي أطفال مما تُعد أشهر الأماكن الترفيهية للأطفال في الفيوم، وتضم كذلك كافيهات وسينما وقاعات أفراح، حمامات سباحة، ركوب الخيل؛ فهي مدينة متكاملة من الرفاهية والمتعة.

وتبدأ أسعار تذاكر الدخول في الملاهي حسب الفئة العمرية حيث تتراوح ما بين 5 - 15 جنيه، وتختلف أيضا أسعار تذاكر كل لعبة حسب نوع اللعبة.

ومن أبرز تلك الألعاب: سيارات التصادم، والفنجان، والحصان، والغواصة المائية، وألعاب المغامرات، وبيت الرعب، والطبق الطائر.

ميدان السواقي

- ميدان السواقي

يقع في وسط المدينة وبعد انتهاء تطويره وافتتاحه منذ شهور قليلة، أصبح به كافيهات ومطاعم وكل ما يلزم الزائر لمشاهدة السواقي والتقاط الصور التذكارية، كما أن الدخول مجاناً.

القرى السياحية

القرى السياحية ببحيرة قارون.. قرية تونس

تعد قرية تونس أبرز القرى السياحية وتقع على هضبة بحيرة قارون وتتميز بموقعها الساحر المبني فوق تلة أعلى البحيرة تجعلك ترى المدينة كاملة بالطبيعة المحيطة بها من أعلى في منظر رائع، كما أن الدخول مجاناً ويوجد بها كافيهات ومطاعم وحمامات للسباحة بأسعار مخفضة.

القرى السياحية

- قرية اربيان نايتس الفيوم

قرية اربيان نايتس من أشهر منتجعات الفيوم خاصةً لرحلات اليوم الواحد وتمتد على مساحة 30 فدان وبها جميع الخدمات الترفيهية، وتقع في الكيلو 48 من طريق القاهرة الفيوم الصحراوي، على بعد 30 دقيقة من ميدان الرماية و5 دقائق من بوابات الرسوم.

ويوجد بها العديد من الأنشطة والخدمات مثل: ملاعب كرة ( قدم وطائرة)، وصالة ألعاب (بينج بونج وبلياردو و بلاى ستيشن واير هوكي و بيبى فوت)، وأماكن مخصصة للأطفال، وحمام سباحة، ومطاعم أسماك ومشويات وفطائر، وسنتر للسفاري بالبيتش باجي أو الجمال أو الخيل، وجلسات بدوى وعربي، كما تضم غرف فندقية وشاليهات بأسعار 125 جنيه للفرد.

القرى السياحية

-منتجع نيو بانوراما على شاطئ بحيرة قارون

ويطل المنتجع على بحيرة قارون بشكل مباشر ومحاط بسلاسل جبلية ومظاهر الطبيعة الخلابة من حدائق وزهور، وتعد أبرز الأنشطة بالمنتجع: 'حمامات سباحة، ونادي صحي، ومجمع مطاعم، وملعب للأطفال، وملاعب كرة قدم وتنس'، ويضم المنتجع 23 شالية فيها غرفة نوم ومعيشة وطعام وشرفة، ويبلغ سعر داي يوز للفرد 100 جنيه.

أماكن التنزه بالفيوم

-قرية ليالي البارون الفيوم

تقع قرية ليالي البارون على ساحل بحيرة قارون في الفيوم أمام علاء الدين، على بعد 40 دقيقة من مدينة 6 أكتوبر، وتضم مطاعم وكافيهات وملاهى أطفال وحمامات سباحة، وكذلك إطلالة على البحيرة وحفلات، وتبدأ أسعار الداي يوز تبدأ من 50 جنيه.

أماكن التنزه بالفيوم

-شلالات وادى الريان

تشتمل شلالات وادي الريان على خدمات متنوعة مثل 10 كافتريات لتقديم الخدمة للزوار، و2 كامب للتخييم للزائرين.

وعن تكلفة الاستمتاع بقضاء يوم داخل شلالات وادى الريان برنامج للتزحلق وركوب المركب وحفلة سمر وكل هذه الأنشطة بالإضافة إلى وجبتى الإفطار والغذاء لا يتخطى الـ150جنيه للفرد الواحد.

ملاهي شعبية

-درب العيد

درب العيد هي ملاهي شعبية موقعها عند باب الوداع أول مقابر الفيوم، ويوجد بها العاب كثيرة وملاهي شعبية 'على قد الإيد'، وتكون متواجدة فقط في أيام العيد للتنزه للأطفال أثناء زيارة أسرهم للقبور.

ملاهي شعبية بجوار القبور

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً