اعلان

مدير تموين بورسعيد يشهد عمليات توريد الذهب الأصفر

أول أيام موسم توريد الأقماح بصوامع وشون المحافظة
أول أيام موسم توريد الأقماح بصوامع وشون المحافظة

قال محمد عوض، مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بورسعيد، إنه بدأ اليوم موسم توريد القمح في الشون، والصوامع حتى الانتهاء من موسم الحصاد.

وأشار إلى أنه بناء على تكليفات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد يتم تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام، وتذليل العقبات التي تعوق عمليات التوريد.

أول أيام موسم توريد الأقماح بصوامع وشون المحافظة

لجان للمتابعة اليومية للفرز والتجنيب والتصفية والاستلام

وأكد عوض على اختلاف السعر حسب درجة النقاء، مشيرًا إلى توافر المتابعة اليومية والمراقبة لعمليات استلام القمح، وفحصه من قبل اللجان المختصة بذلك على مستوى المحافظة.

وذلك في وجود اللجنة المختصة، حيث تنعقد لجان المتابعة اليومية بصفة مستمرة للفرز،والتجنيب، والتصفية، والاستلام، ولمواجهة أي معوقات أو مشاكل تعترض المزارعين عند توريدهم للأقماح إلى الصوامع والشون المخصصة.

أول أيام موسم توريد الأقماح بصوامع وشون المحافظة

تشكيل لجان المتابعة

وتابع مدير تموين بورسعيد، أن لجان المتابعة تتكون من عضو من البورصة السلعية، وعضو من هيئة سلامة الغذاء، وعضو من مديرية الزراعة، وعضو من الجهة المسوقة، وعضو من الجمعية القبانية (وزان معتمد)، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين.

أول أيام موسم توريد الأقماح بصوامع وشون المحافظة

وكان قد صدر قرار وزير التموين إلى أن القمح المحلي المورد نسبة نقاوة 23.5 سعرة 1500 جنيه للأردب ودرجة نقاوة 23 سعرة 1475 للأردب ودرجة نقاوة 22.5 سعره 1450 للأردب ونص القرار أن يكون التوريد لصالح الشركة المصرية القابضة للصوامع والشركة العامة للصوامع وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبنك الزراعي المصري.

كما حذر القرار أيضًا أصحاب المزارع السمكية والمسؤولين عن إدارتها حيازة الاقماح المحلية أو استخدامه

كما حذر أصحاب مصانع الأعلاف والمسؤولين عن إدارتها حيازة الاقماح المحلية واستخدامها كأعلاف أو إدخالها في صناعة الأعلاف، ووجه القرار أصحاب مطاحن القطاع الخاص والمنتجة للدقيق الحر تدبير احتاجاتهم من القمح المستورد ويحظر عليهم استخدام القمح المحلي أثناء موسم التسويق إلا بتصريح من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل