اعلان

صحة كفر الشيخ: إطلاق مبادرة "قلبك أمانة" للاكتشاف المبكر لمرضى القلب

ديوان عام محافظة كفر الشيخ. أرشيفية
ديوان عام محافظة كفر الشيخ. أرشيفية

أطلقت مديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ، مبادرة 'قلبك أمانة' للأكتشاف المبكر لمرضى القلب تحت مظلة المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

ديوان عام محافظة كفر الشيخ. أرشيفية

صحة كفر الشيخ: إطلاق مبادرة "قلبك أمانة" للاكتشاف المبكر لمرضى القلب

قالت الدكتورة إلهام محمد محمود، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إن هناك طفرة كبيرة فى مجال الرعاية الصحية تشهدها مصر، وأن مبادرة قلبك امانة احدث مبادرة تنضم الى المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، مشيرة إلى أن القلب وأمراضه إذ تعد السبب الأول للوفاة، إلا أن أمراض الصدر المتمثلة فى الرئتين اللتين تحتضنان القلب وهي من العشر الأمراض الأوائل المتسببة فى الوفاة، مؤكدة أن الدولة تسعىن لتغطية كل أعضاء الجسم بالرعاية الصحية وتعتبر أمانة للوصول بالإنسان لأقصى درجات الصحة والسلامة.

وقال الدكتور طارق الشربيني، وكيل المديرية أنها فرصة جيدة لتشجيع مبادرة جديدة وشراكة ما بين قطاع الدواء الخاص، ووزارة الصحة والسكان المصرية، مشيرا إلى أن دور الجمعيات الطبية وفى القلب منها جمعية القلب المصرية، هو تشجيع تلك المبادرات لأن الجميع يعلم ان الأدوار الأساسية للنظم الصحية تكمن في الوقاية والاكتشاف المبكر ثم العلاج، والجمعيات الطبية ليها دور كبير فى البحث العلمى.

وأضافت الدكتورة آمال حجاج، مدير عام الرعاية الأساسية ومنسق عام المبادرات الرئاسية بالمديرية،

بأن أمراض القلب هى أحد أهم الأسباب الرئيسية للوفاة، وأن حالات أمراض القلب فى إزدياد مطرد لأسباب متنوعة ومختلفة، وبالتالي فإن أمراض القلب ليست فقط باعث على القلق والمخاوف الصحية على المستوى الفردى وإنما تشكل أيضا عبئا كبيرا على الصحة العامة في المجتمع مما يستدعي بالضرورة دورا فاعلا، ورئيسيا للدولة فى مكافحتها، لاسيما في الإقلال من خطورتها والتخلص من تبعاتها الخطيرة.

وعلى جانب آخر نظمت مديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ، فاعليات الدورة التدريبية لمديري المتوطنة، ومسئولي الملاريا بالإدارات الصحية، وأطباء مستشفى الجلدية بكفر الشيخ، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ.

قالت الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ،إن جهود الدولة في رفع مستوى مقدمي الخدمات الصحية مستمرة، وذلك بناءا على استراتيجية الدولة 2030، لرفع الوعي الصحي وتقديم خدمة مميزة للمواطنين والمقيمين في مصر.

وأضافت وكيل وزارة الصحة، أن الدكتور سامح مرحومي، وضع استراتيجية الوزارة للقضاء على البلهارسيا، كما وضح الدكتور الدكتور إسلام، أمراض الملاريا والفلاريا والليشمانيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل