اعلان

رئيس شعبة الصيادلة بالغرفة التجارية ببني سويف: أسعار الأدوية ارتفعت أكثر من 400%

الدكتور أحمد عبدالله خلف
الدكتور أحمد عبدالله خلف

قال الدكتور أحمد عبد الله خلف، رئيس شعبة الصيادلة بالغرفة التجارية بمحافظة بني سويف، اليوم الأربعاء، إن مع ارتفاع سعر الدولار استغلت كثير من شركات الأدوية الموضوع، وارتفعت كثير من الأصناف الى اكثر من 400‎%‎ في السعر وهذه الزيادة ارهقت المرضى في شراء الأدوية الخاصة بهم، وانخفضت القوة الشرائية في الصيدليات.

شعبة الصيادلة بالغرفة التجارية ببنى سويف

وأضاف خلف أن القانون يلزم الصيدلي حتى الآن بالبيع بسعرين، علما بأن باقي التجار موحدين السعر يتم البيع على السعر الجديد مباشرةـ وذلك تسبب في أزمة اقتصادية كبيرة ستدمر كثير من الصيدليات وتهدد بغلقها.

ارتفاع 400% في أسعار الأدوية بسبب شركات الأدوية

وأشار رئيس شعبة الصيادلة بالغرفة التجارية بمحافظة بني سويف، إلى أن الصيدلي يحتاج شهرياً دفع فرق زيادة الأسعار مبالغ كبيرة لسداد المطالبات الشهرية من شركات الأدوية، وذلك بسبب غياب النقابة والرقابة على الاسعار، مقترحا أن يتم إصدار كيو آر كود Q.R code، لجميع الشركات يتم طباعتها على علب الأدوية لمعرفة السعر إلكتروني، دون كتابة سعر على علب الأدوية في الفترة القادمة توحيداً للسعر على جميع الصيدليات.

وناشد رئيس شعبة الصيادلة بالغرفة التجارية بمحافظة بني سويف، وزير الصحة ووزير التجارة والصناعة والرقابة الإدارية، بوضع ظوابط وقواعد لزيادة الأسعار، لأن الزيادة الآن ليست مرتبطة بسعر الدولار هي زيادة عشوائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | دخول مصطفى شلبي