اعلان

تباين آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد حول مادة الإحصاء

تباين آراء طلاب الثانوية العامة ببورسعيد حول مادة الاحصاء
تباين آراء طلاب الثانوية العامة ببورسعيد حول مادة الاحصاء

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد حول مادة الإحصاء، حيث قال طلاب شعبة أدبي، إن أسئلة الامتحان بالنسبة لهم صعبة، أنا بالنسبة لمادة الاقتصاد كانت الأسئلة فيها سهلة ومباشرة، في حين أكد طلاب شعبتي العلمي 'علوم، ورياضة أن أسئلة مادة الإحصاء سهلة وجاءت من نماذج المراجعة.

تباين آراء الطلاب حول مادة الاحصاء

وسادت حالة من القلق بين أولياء الأمور بعد شكوى أبنائهم من صعوبة مادة الإحصاء، وازدادوا قلقا بعد وصول سيارة الإسعاف أمام إحدى اللجان نظرا لإصابة طالبة بحالة إغماء بعد مرور أقل من نصف ساعة من أداء امتحان مادة الإحصاء، وتصاف وجود والدها أمام اللجنة، واستقل سيارة الإسعاف معها وذهبت إلى أحد مستشفيات بورسعيد قبل انتهاء الفترة الثانية من الامتحان.

5726 طالب يتوافدون على لجان امتحانات الثانوية العامة في بورسعيد

توافد 5726 طالب وطالبة بمحافظة بورسعيد، اليوم الإثنين، على لجان الامتحانات لأداء امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء للشعبة العامة بثاني أيام امتحانات الثانوية العامة من خلال 16 لجنة أساسية.

وسادت حالة من الهدوء والارتياح بين معظم الطلاب كون أن المادتين لا تضاف للمجموع، في الوقت الذي كثفت مديرية أمن بورسعيد، برئاسة اللواء مازن صبري، مدير أمن بورسعيد، من تواجدها بمحيط اللجان والشوارع المؤدية لها، كما فرضت كردونا أمنيا بمحيطها لتأمين العملية الامتحانية وحظر وقوف السيارات، وتجوب عدد من الدوريات المتحركة أحياء المحافظة المختلفة، في ظل انتشار رجال المرور لتسيير الحركة المرورية ومنع التكدس المروري لضمان وصول الطلاب إلى لجانهم بكل يسر.

وجهزت مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية 10 استراحات لاستضافة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين على أعلى مستوى من التجهيزات، وشكلت غرفة العمليات الرئيسية بمقر ديوان المديرية واللجنة الثلاثية لمتابعة انتظام سير العملية الامتحانية بكافة اللجان على مدار الساعة.

واليوم هو الثاني للامتحانات بالمواد خارج المجموع في حين ستبدأ امتحانات المواد الأساسية يوم الأحد 18 يونيو وتستمر حتى الخميس الموافق 13 يوليو المقبل، يتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل