اعلان

تحرير محاضر ذبح خارج المجازر وضبط لحوم لباني ببورسعيد

تموين بورسعيد :ضبط  لحوم لبانى صغير محظور ذبحها حفاظاً على الثروة الحيوانية .
تموين بورسعيد :ضبط لحوم لبانى صغير محظور ذبحها حفاظاً على الثروة الحيوانية .

شنت الرقابة التموينية بمحافظة بورسعيد حملة تفتيشية ورقابية على عدد من الأسواق والمحلات، في إطار متابعة الالتزام بالأسعار واشتراطات السلامة الصحية وقوانين وزارة التموين.

وتمكنت الحملة من ضبط لحوم لبانى لعجول محظور ذبحها وخالات ذبح خارج المجازر المخصصه بالمخالفة للقرار الوزارى رقم 172 لسنة 2008 و القرار رقم 72 لسنة 2017 والذى ينص على حظر ذبح عجول البقر والجاموس الذكور قبل بلوغها السنتين، ما لم يصل وزنها إلى 400 كيلو جرام، وذلك بجميع مجازر اللحوم وذلك حفاظاً على الثروة الحيوانية، وتم التحفظ على الكميات المضبوطه وتم تحرير المحضر والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تموين بورسعيد :ضبط  لحوم لبانى صغير محظور ذبحها حفاظاً على الثروة الحيوانية .

البيع بأزيد من السعر الرسمي

كما أسفرت الحملة عن تحرير 6 محاضر لعدد 6 محال تجارية قام أصحابها ببيع السلع للمستهلكين بأزيد من السعر الرسمى، خاصة السجائر بالمخالفة للقانون 163لسنة 1950.

كماتم تحرير 15 محضرا عدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية ، و12 محضر شهادات صحية للعاملين بمحال تجارية، وتم تحرير 3 محاضر عدم إعلان عن أسعار بوتاجاز، وتم تحرير 4 محاضر عدم إعلان عن وجود مخزن.

 فى مجال المخابز

تم تحرير 6 تقارير إثبات حالة لمخابز لنقص وزن رغيف الخبز ، و4 تقارير إثبات حالة لمخابز لعدم نظافة أدوات العجين، و5 تقارير إثبات حالة لمخابز لعدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات، و2 تقرير إثبات حالة لمخابز لعدم وجود قائمة تشغيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي