اعلان

49 مشروعًا تنمويًا من جمعية الأورمان لشباب البحيرة

اورمان البحيرة
اورمان البحيرة

قال السيد رجب مدير فرع جمعية الأورمان بالبحيرة، إنه تم توفير 49 مشروعًا تنمويًا متمثل في قروض حسنة بنطاق عدة قرى بمركز أبو المطامير' الغيتة، أبو العدا، زاوية صقر - أبو غرارة' وكذلك قرية النخلة البحرية وبرسيق وكوم تقالة بمركز أبو حمص، و النجيلة، وكفر بولين وبريم مركز كوم حمادة.

اورمان البحيرة اورمان البحيرة

وأكد أن ذلك يأتي بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية لتوفير فرص عمل للشباب من أبناء المحافظة، حيث يتم اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

تنظيم عدة قوافل طبية

وأشار إلى أنه تم تنظيم عدة قوافل طبية منها قافلة العلاج الجاد بالمستشفى الجامعي بالإسكندرية بقرى علوبه والرابعة جناكليس مركز أبو المطامير وكذا قرية الحرفه بمركز أبوحمص وقريتي أبو صالح و دفشو مركز كفر الدوار، وقرية الربدان بشبراخيت، وقد استفاد منها 85 مستفيد.

كما تم تنفيذ قافلة آخرى لخدمة أهالي قري إيكا وعلوبة بمركز أبو المطامير وقرى أبو صالح ودفشو بكفر الدوار ومحلة بشر، وفرنوي بشبراخيت ومحلة كيل والحرفة بمركز أبوحمص واستفاد منها 81 مستفيدًا.

تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين

من جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وأشادت نائب محافظ البحيرة بجهود الجمعية والتي تساهم بشكل فعال في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر، مؤكدة على توفير الدعم اللازم، وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة تلك الأسر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)