اعلان

صحة سوهاج تنظم دورات تدريبية مكثفة لفرق ترصد ومكافحة العدوي

الفاعلية
الفاعلية

قال الدكتور أحمد حسن ابوهاشم، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن مديرية الصحة بسوهاج تقوم بتنظيم فعاليات تدريبية مكثفة لفرق الترصد الوبائي ومكافحة العدوي بمختلف الإدارات الصحية على مدار أسبوع كامل.

وكيل وزارة الصحة بسوهاج

وجاء ذلك ضمن توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة و السكان، والدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي، وتحت رعاية معالي اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وتحت إشراف الدكتور أحمد حسن ابوهاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي، وبحضور الدكتورة شيماء ابوقمر من الإدارة العامة للوبائيات والترصد بقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، والمهندس خالد الجنيدي بقطاع الطب الوقائي.

يأتي الهدف من ذلك لتنمية قدراتهم وخاصة في تجميع البيانات وتحليلها و إعداد تقارير الترصد يمكن الإعتماد عليها من قبل المسئولين، وكذلك مراقبة الأحداث الصحية وإكتشاف التغيرات المفاجئة في حدوث وإنتشار الأمراض وتحديد تغيرات عوامل المرض من حيث العامل او العائل او البيئة وايضا تخطيط برامج الوقاية والمكافحة.

وأكد 'ابوهاشم' أن الترصد الوبائي على قمة الأولويات لما له من أهمية كبيرة لمنع انتشار الامراض واحتوائها و التقليل من تداعياتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً