اعلان

افتتاح مسجد الخير بقرية حجازة في قنا

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، افتتاح أعمال إحلال وتجديد مسجد الخير بقرية حجازة قبلي التابعة لمركز قوص والذي جرى بالجهود الذاتية في إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية.

جانب من الافتتاح

افتتاح مسجد الخير بحجازة قبلي في قوص

جاء ذلك بحضور محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وفضيلة الشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والدكتور قدري الشعيني رئيس مركز ومدينة قوص، وجمع غفير من أهالي قرية حجازة قبلي، حيث استمع محافظ قنا، والمصلين إلى خطبة الجمعة تحت عنوان 'من دروس الإسراء والمعراج الفرج بعد الشدة'.

جانب من الافتتاح

ومن جانبه أعرب محافظ قنا عن سعادته بافتتاح بيتاً من بيوت الله تعالي، داعيًا المولى عزوجل أن يتقبل من القائمين على بناء المساجد، ويثيبهم خير الجزاء، ويجعله فى ميزان حسناتهم، مشيرًا إلى إهتمام الدولة ممثلة في وزارة الأوقاف ببناء المساجد وحرصها الدائم على تشييد ودعم دور العبادة للتيسير على المواطنين في إقامة شعائرهم الدينية، فضلًا عن إضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية.

جانب من الافتتاح

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أنه جرى إنشاء مسجد الخير بالجهود الذاتية على مساحة 425 م٢ بتكلفة إجمالية بلغت مليوني جنيه، وأن وزارة الأوقاف فرشت المسجد ضمن خطة افتتاحات المساجد الجديدة على مستوى مدن المحافظة المختلفة.

جانب من الافتتاح

تكريم 70 طفلًا ضمن مبادرة "حصن طفلك بالقرآن الكريم"

وأشار وكيل أوقاف قنا، إلى أنه على هامش الافتتاح جرى تكريم 70 طفلًا تشجيعاً لهم على المشاركة المتميزة بمبادرة 'حصن طفلك بالقرآن الكريم'، والتى انطلقت الشهر الماضي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم وتعليمه وحسن تلاوته وفهم معانيه، لبناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا.

جانب من الافتتاح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | خروج أحمد حمدي للإصابة