اعلان

في عيد الأم.. قصة كفاح عطيات مُشرّفة لأم وهبت حياتها لابنتها الكفيفة بسوهاج

السيدة عطيات ونجلتها
السيدة عطيات ونجلتها

في عيد الأم حصلت السيدة «عطيات إسماعيل» على لقب الأم المثالية على مستوى جامعة سوهاج 3 مرات في السنوات الماضية، بعدما قدمت حياتها فداءًا لنجلتها «دينا» التي وُلدت كفيفة بعد إصابتها بمياه زرقاء وأصرت على استكمال تعليمها حتي حصلت على الليسانس من كلية الآداب.

وقدمت جريدة «أهل مصر» بثًا مباشرًا من منزل السيدة «عطيات» مُتحدثة فيه عن جهودها لتربية نجلتها وتعليمها حتي حصلت على مؤهل عالي واستكملت دبلومة تربوية، بالإضافة إلى حفظها لأجزاء من القرآن الكريم في المرحلة الابتدائية.

https://www.facebook.com/share/v/bw6LWFnY8Rz5ka7c/?mibextid=oFDknk

وروت السيدة في البث المباشر قصة كفاحها، مشيرة إلى أن بعد ولادة «دينا» كفيفة وإجراء عدة عمليات لها جميعها فشلت، قررت المثابرة والسعي من أجل تسهيل الطريق لها، فأصبحت تدرس المواد مع المعلمين وتُدرسها لها وتسجل لها أشرطة سمعية بجانب طريقة برايل لتعليمها المواد، وبالفعل نجحت في ذلك.

وقالت السيدة «علمتها القرآن الكريم عن طريق التلقين والسمع، ودروسها عن طريق التسجيل بسجلها الدرس بصوتي تسمعه وتكرره طول اليوم بجانب طريقة برايل، وأخد الدرس من مدرسينها وأفهمه وأشرحه ليها، حتي إني تعلمت اللغة الفرنسية لأجلها».

وعن الصعاب التي مرت بها، استكملت السيدة أن صعوبة التعامل في البداية بالدراسة شكل لها عائقًا كبيرًا، وفترة اكتئاب مرت بها نجلتها رفضت خلالها استكمال دراستها، فضلًا عن المجتمع المحيط ولكنها تخطت كل ذلك لأجل ما توصلت إليه اليوم.

واختتمت متابعة «حصلت على لقب الأم المثالية من جامعة سوهاج 3 مرات وفخورة ببنتي دخلت معاها امتحانات وذاكرت جميع المواد وحافظت على نفسيتها من أي تعب، وكل أمنيتي يتم تعيينها ضمن فئة 5%».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً