اعلان

إلغاء البصمة والتعليم عن بعد لمواجهة كورونا بجامعة جنوب الوادي بقنا

إلغاء البصمة والتعليم عن بعد لمواجهة كورونا بجامعة جنوب الوادي
إلغاء البصمة والتعليم عن بعد لمواجهة كورونا بجامعة جنوب الوادي

عقد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اجتماعًا طارئًا، لمجلس عمداء الكليات لبحث تنفيذ آليات الاحتياطات اللازمة والاجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة بالجامعة لمواجهة فيروس كورونا، بحضور الدكتور محمد ابو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة سهير حمدي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك في إطار خطة الدولة للتصدي للفيروس وحرصاً على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بالجامعة والمستشفيات الجامعية.

وقال رئيس الجامعة إن الإجراءات التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع، ايقاف العمل بجهاز بصمة الاصبع لعموم العاملين بالجامعة لمدة 3 أسابيع لحين استخدام جهاز بصمة الوجه، وإعداد جداول محاضرات جديدة في الكليات كثيفة العدد لتقسيم الطلاب الى مجموعات أصغر عدد لتقليل التكدس بالقاعات.

كما تم الاتفاق على تكثيف الدراسة في الكليات كثيفة العدد على مدار اليوم الواحد لتقليل زمن تواجد الطلاب بكثافة في الجامعة، وتكثيف ساعات الدراسة العملية ومحاولة الانتهاء من الدروس العملية قبل شهر رمضان، و مراجعة خطط الكليات في اطار الوقاية و الحماية و المتاح بالمخازن من منظفات و مطهرات.

كما تم الاتفاق على تفعيل دور ادارة مكافحة العدوى بالمستشفيات الجامعية للعمل بكافة أرجاء الجامعة، والتواجد بين الطلاب على مدار ساعات اليوم الدراسي للاطمئنان، و الدعم و المساندة، وتعقيم القاعات الدراسية و المعامل و المدن الجامعية بالكامل.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم أيضًا الاتفاق على اعتبار لجنة ادارة الازمات و الكوارث بالجامعة في حالة انعقاد دائم، والاسراع بمعدلات التعليم عن بعد من خلال رفع المحاضرة المسجلة على مواقع الكليات، وتعليق كافة الرحلات الطلابية و الأنشطة الطلابية و الفعاليات الغير مرتبطة بالعملية التعليمية.

ووجه رئيس الجامعة عمداء الكليات بتخصيص وقت المحاضرات على مدى اليوم الدراسي لتوعية الطلاب من فيروس الكورونا وكيفية الوقاية منها بمساعدة الطلاب.

وشدد رئيس الجامعة على توفير وسائل الامن والسلامة بالكليات والمدن الجامعية والمستشفيات الجامعية والعمل على تكثيف المحاضرات وتوزيع الجداول بما يتماشى مع المدة المتبقية من العام الجامعي.

وأعطى رئيس الجامعة تعليمات مشددة لمنع التجمعات داخل الجامعة تجنباً لتعرض الطلاب لأى مخاطر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط