اعلان

نجل "ماما سناء": لن أسكت عن حق والدتي وسأستعين بزوجتي في الفيديوهات القادمة.. شقيقي لم يصاب بكورونا.. وهذه آخر وصايا أمي (حوار)

ماما سناء وحمو شاكر
ماما سناء وحمو شاكر

جدل كبير أثارته وفاة اليوتيوبر الشهيرة 'ماما سناء'، خاصة بعد إعلان نجلها 'حمو شاكر' تعرضها للإهمال الطبي، وبعدها تحولت السوشيال ميديا إلى منصة عزاء كبيرة ونعي للراحلة، حيث طالت 'حمو' عدة اتهامات منها المتاجرة بموت والدته، والعديد من الإتهامات الأخرى.

'حمو' طالته العديد من الاتهامات والانتقادات بعد أن نشر فيديو يطالب بالتحقيق مع أطباء مستشفى المبرة بكفر الدوار، ووجه لهم تهمة التقصير في علاج والدته، 'أهل مصر' أجرت حوارا مع حمو شاكر، ليرد على أسئلة كثيرة طرحها عليها الجمهور.

وإلى نص الحوار:

ما تعليقك على اتهام الجمهور بأنك تتاجر بمرض والدتك؟

في البداية أحب أن أوضح أن هناك شخصا ما، يعمل لديّ وهو المسؤول عن إدارة أعمالي، وأنا كل ما أفعله هو نشر الفيديو على صفحتي بينما يعمل بترويج الفيديوهات على باقي حساباتي الأخرى سواء فيس بوك أو تويتر أو انستجرام، أنا بنزل الفيديو وأكتر من كده مبعملش حتى لما الناس قالت إني مفعل إعلانات على الفيديوهات رديت وقلت ده واحد هو اللي مسؤول عن شغلي.

لماذا اصطحبت والدتك إلى الشاطئ وأماكن التجمعات رغم ظهور التعب عليها؟

والدتي قبل أن يظهر عليها المرض، لم تخرج من منزلها لمدة 3 أشهر وفي اليوم الذي خرجنا فيه، التزمنا بالإجراءات الاحترازية واتبعنا الوقاية الصحية مثل ارتداء الكمامة واستخدام الكحول، وذهبنا للأماكن العامة مثل 'كارفور'، وجميع المواطنين يترددون عليه، وبعدها ذهبنا إلى البحر ووجدنا الكثيرين هناك.

لماذا أنكرت إصابة شقيقك بكورونا رغم وجود تقارير بصحة الخبر؟

دعني أسأل سؤالا: هو ينفع مستشفى حكومي يظهر أوراق رسمية لأي شخص بدون صفة؟، أنا ذكرت في تحقيق النيابة أن شادي شقيقي حامل للمرض وذلك بتقرير من المعمل الذي أجرى لنا المسحة، وقال لي الطبيب 'أنا هجبله إسعاف ويتعالج في مستشفى كفر الدوار'، ولكن شقيقي لم يتحمل وجوده ساعة واحدة في المستشفى وبعدها هاتفت الدكتور يسري وشكرته وطلبت منه بأن يغادر شقيقي المستشفى ونقوم بتوفير العلاج المناسب له في المنزل، وبعدها ذهبنا إلى مركز أشعة على الصدر وظهرت النتيجة بالاطمئنان عليه، وأجرينا مجموعة من التحاليل وأثبتت أنه سليم ولم يصاب بفيروس كورونا، ونتيجة تحاليلنا أنا زوجتي وطفلي سلبية.

الجيران قالوا إنك أهملت علاج والدتك ولم تهتم بها وكل ما فعلته هو شراء دواء كحة دون أن تذهب بها إلى الطبيب.. فما ردك؟

الجيران لا يختلطون بنا، ومفيش أكتر من ازيك يا ماما سناء وعامله إيه، بس محدش بييجي عندنا، ووالدتي لم يظهر عليها أي أعراض وطيلة حياتها تعانى من 'الكحة'، وبالفعل ذهبت لشراء الدواء لأنها كانت تلتزم به عندما تعاني من ذلك التعب وبعدها تستقر حالتها، ثم ذهبنا إلى الطبيب وقال إنه اشتباه في الكورونا، ولا يصح أن نذهب إلى مستشفى خاص.

هل قال لك طبيب المستشفى بالفعل "طيب ما تموت وأنا أعملها إيه"؟

'أقسم بالله العظيم ده اللي حصل، ولن أكذب في ذلك أو أوجه أي تهمة لشخص لا أعرفه'.

لماذا عرضت آخر فيديو لوالدتك وكانت في لحظات حرجة؟

كنت أريد أن أوضح أن مستشفى المبرة بكفر الدوار لم يكن على استعداد لاستقبال أي مريض، وعندما قومت بتصويرها وهي مريضة، لم يتواجد أي طبيب معنا حتى يتابع حالة والدتي، وعملت كده علشان الدكاتره لما تقول إن غرفة الاستقبال مجهزة وعلى أتم الاستعداد، أرد عليهم بالفيديو ده، ومكانتش غرفة أصلا، دي كانت عبارة عن أوضة صغيرة.

ما آخر تطورات تحقيق النيابة في إهمال الأطباء؟

حررت محضرا في النيابة العامة، وذهبت لسرد تفاصيل الواقعة، وأنا في إنتظار نتيجة التحقيق ولن أسكت عن حقي مهما حدث.

وماذا تقول لمنتقديك؟

أتعجب مما فعله معي هؤلاء الأشخاص الذين طالتني اتهاماتهم بدون أن يعرف أحد منهم الحقيقة، وأقول لهم حسبي الله ونعم الوكيل محدش شاف اللي أنا شفته علشان كده مش حاسين بيا.

ما مصير صفحة "ماما سناء" بعد رحيلها؟

ستظل الصفحة كما كانت عليه ونقدم محتوى هادف ولن نخل بقواعدنا التي بدأناها، وطيلة حياتنا نقدم محتويات لها فائدة بعيدا عن الإسفاف والعري.

هل ستستعين بأحد ليحل محل "ماما سناء"؟

زوجتي ياسمين وشقيقي، ولن يحل أحد مكانها سواء عمتي أو خالتي.

ما آخر شيء قالته "ماما سناء"؟

طلبت مني أن أهتم بشقيقي وأوفر له كل الرعاية وسبل الراحة وظلت تدعو لي إلى أن توفاها الله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد