اعلان

"تطوير العشوائيات": 40% نسب تنفيذ مشروع مثلث ماسبيرو ووصلنا للدور الرابع وتسليم الأبراج السكنية نهاية 2021.. وهذا هو مصير المرحلة الثانية من المخطط

نسب تنفيذ مخطط تطوير مثلث ماسبيرو
نسب تنفيذ مخطط تطوير مثلث ماسبيرو
كتب : نهى نجم

تواصل محافظة القاهرة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات الانتهاء من تنفيذ مخطط تطوير منطقة مثلث ماسبيرو بحي بولاق أبوالعلا بالقاهرة، حيث وصلت نسبة التنفيذ من المشروع حتى الآن لـ40% وينفذه 3 شركات "المقاولون العرب، حسن علام للمقاولات، وريدكون"، للانتهاء من المشروع من 3 لـ 5 سنوات، وجاري تنفيذ 3 أبراج مُخصصة لمن وافق من سكان المنطقة.

ليقول إيهاب الحنفي، منسق عام صندوق تطوير العشوائيات، أن نسب تنفيذ مخطط تطوير مثلث ماسبيرو بلغ 40%، مؤكدًا أنه الأبراج السكنية الجاري تنفيذها لأهالي المنطقة تنفذها 3 شركات.

وأوضح منسق عام صندوق تطوير العشوائيات، لـ"أهل مصر" أن أعلى معدل تنفيذ للأبراج التي تنفذها شركة ريدكون بنسبة 45% ووصلت للدور الرابع لان المنطقة التي تعمل بها لايوجد بها أي عوائق، بينما وصلت نسبة تنفيذ أبراج شركة ولاد حسن علام لـ42%، وأما شركة المقاولون العرب وصل نسبة التنفيذ لـ 30%.

وأضاف منسق عام صندوق تطوير العشوائيات، أن فيروس كورونا تسبب في تأخر تسليم الأبراج السكنية في موعدها يونيو 2021، مؤكدًا أنه من المقرر تسليمها في سبتمبر 2021 أو ديسمبر 2021.

وأشار منسق عام صندوق تطوير العشوائيات، أن السبب وراء تأخر تسليم الأبراج السكنية بمثلث ماسبيرو في موعدها هي أزمة كورونا، لأن غالبية الشركات تعمل بنظام التناوب بين العمال وتطبيق نظام التباعد وتقليل أعداد العمالة في الموقع لمنع انتقال عدوى الفيروس.

وأما عن مصير أهالي المنطقة العائدين لمثلث ماسبيرو، أكد منسق عام صندوق تطوير العشوائيات، أن الدولة تكفلت بإيجارات لحين العودة وتم تسليمهم 40 ألف جنيه كدفعة واحدة لتكون عائد لهم لمدة 36 شهر، أي بمعدل 1200 جنيه شهريًا.

مصير منطقة مول ماسبيرو

وجه المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، رسالة لأصحاب المحلات بالسوق التجاري ومول ماسبيرو وأهالي منطقة الكورنيش، قائلًا:" اطمنوا لن نسمح بأن يتأذى أحد، خاصة وأن المستفيد الوحيد هو المواطن وليس الدولة، وسيتحدث نقلة نوعية".

سوق هيلتون التجاري بمثلث ماسبيرو

وتابع مدير صندوق تطوير العشوائيات، لـ"أهل مصر" أنه في مخطط منطقة مثلث ماسبيرو سيتم الهدم، مؤكدًا أنه عندما تأخذ الدولة عمارات الكورنيش المتهالكة وتطورها في شكل حضاري ومواكب للعصر حتى يسكن المواطن في وحدة سكنية تطل على النيل أقل سعر لها 3 مليون جنيه فمن هنا المستفيد؟ لذا الأطرف ستأخذ حقها.

مخطط مشروع مثلث ماسبيرو

ووصف مدير صندوق تطوير العشوائيات، أن منطقة مثلث ماسبيرو بأنها ستكون قطعة من دبي وسيأتي لها المستثمرين أجانب وعرب من مكان في العالم، مؤكدًا أن ما يتحقق الآن على أرض الواقع هو إعجاز بمعنى الكلمة.

وأضاف مدير صندوق تطوير العشوائيات، أن هيئة المجتمعات العمرانية هي الجهة الوحيدة المسئولة عن تمويل وتنفيذ مشروع مخطط ماسبيرو على أكمل وجه بالتنسيق بين الجهات المعنية، من المحافظة ووزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات والشركات المُنفذة للمشروع وحتى الأهالي.

إجراءات شركات المنفذة لمشروع مثلث ماسبيرو خلال أزمة كورونا

وأما عن الخطوات والإجراءات التي تتخذها الـ3 شركات المنفذة لمشروع مثلث ماسبيرو، أكد "صديق" أنه يتم تسليم كل عامل ومشرف ومهندس ملابس المهمات المتمثلة في خوذة وجوانتي وكمامة، مؤكدًا أنه يتم السيطرة على وضع نقص العمالة والتناوب بينهم في أخذ راحة للتقليل من التجمعات.

وتابع "صديق" أن هناك محاولات لعدم التأخير في تسليم الأبراج السكنية وتعويض ما يسببه فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | فرصة زيزو