اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. سما المصري تعود لقفص "الاقتصادية".. ودعوى "الطيار الموقوف" ضد محمد رمضان.. الأبرز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جولة جديدة تمر بها محاكم القاهرة والجيزة ، اليوم الأربعاء، فمن جديد تظهر الراقصة الاستعراضية، سما المصري، داخل قفص المحكمة الإقتصادية، لنظر أولى جلسات محاكمتها في قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

تقدم المحامي شعبان سعيد، وكيلا عن الإعلامية ريهام سيعد، في وقت سابق، ببلاغ للنائب العام ضد سما المصري بتهمة السب والقذف، تمت إحالته لنيابة شمال القاهرة التي تولت التحقيق في الواقعة.

وقال "سعيد" في بلاغه الذي حمل رقم 11598 لسنة 2019، إن المشكو في حقها سما المصري صورت في أغسطس الماضي، مقطع فيديو تحدثت فيه عن الإعلامية ريهام سعيد، وما قررته في حلقة عن مرضى السمنة بإحدى حلقات برنامجها على إحدى الفضائيات.

وأضاف مقدم البلاغ أن "المصري" وجهت عبارات تحمل سبًا وقذفًا وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة لريهام سعيد، موضحًا أنها ذكرت مواقف للأخيرة، ساخرة منها.

جدير بالذكر أن الدائرة الأولى بمحكمة جنح القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار رامى منصور، قد قضت بمعاقبة سما المصرى، بالحبس 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات، لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

فيما تستكمل محكمة جنح الدقي، نظر الدعوى المقامة من الطيار أشرف أبو اليسر، المعروف إعلاميًا بـ"الطيار الموقوف"، ضد الفنان محمد رمضان، والتي يتهمه فيها بنشر فيديوهات على موقع التواصل الإجتماعي، تسيء إلى سمعته.

قال الطيار في دعواه إن «رمضان» نشر فيديوهات عبر منصات التواصل الإجتماعي بطريقة توجه الرأى العام إلى المساس والإساءة بسمعته وشرفه ومكانته بالمجتمع.

وفي وقت مضى، قررت الدائرة 4 تعويضات بمحكمة 6 أكتوبر الابتدائية تأجيل الدعوى المقامة من "الطيار الموقوف" والتي طالب فيها الفنان محمد رمضان، بدفع 25 مليون جنيه تعويضا أدبيا ومعنويا عن الأضرار التي لحقت به مؤخرًا، إلى جلسة 7 من مايو المقبل، لتقديم أصل صحيفة الدعوى، وذلك جراء الصورة التي التقطها داخل كابينة قيادة الطائرة المسئول عن قيادتها أشرف أبو اليسر.

وذكرت الدعوى أن الفنان محمد رمضان استغل صورة مع موكله فى الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش فى المطار"، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر فى مشهد استعراضى فى قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً