اعلان

المنح الجامعية أمل طلاب مطروح .."خلود": الصيدلة حلمي وخايفة يضيع بسبب درجات بسيطة.. " ندي " رغبة أولى اقتصاد وعلوم سياسية صاحب أكاديمية خاصة: نخصص نسبة سنوية للمتفوقين

الجامعة الامريكية بالقاهرة
الجامعة الامريكية بالقاهرة

ينتظر طلاب الثانوية العامة بمطروح من العام للعام، المنح الدراسية التي تقدمها الجامعات والمعاهد العليا الخاصة للطلاب المتفوقين بالمحافظة، الحاصلين علي مجاميع كبيرة وينقصهم من 1 لــ 5 % لدخول كليات القمة بالجامعات الحكومية، ومنها الطب والهندسة والصيدلة والألسن والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام، وكل آمال الطلبة الالتحاق بالجامعات الخاصة عن طريق المنح، ويستفيد من المنح أكثر من 30 طالب كل عام.

الجامعة الامريكية بالقاهرة الجامعة الامريكية بالقاهرة

فالجامعات الخاصة كل عام تخصص حصة أو نسبة من المنح لطلاب مطروح مثل الجامعتين الأمريكية والألمانية وبعض الأكاديميات والمعاهد العليا الخاصة بالقاهرة والمحافظات، وتتراوح نسب تحمل المصاريف بين 100 % و50 % ، ولذلك طلاب مطروح يتمنون الالتحاق بالجامعات الأمريكية أو الألمانية أو الكندية.

الجامعة الالمانية بالقاهرة الجامعة الالمانية بالقاهرة

وتمثل المنح الدراسية أهمية كبيرة، إذ لا يستطيع معظم أولياء الأمور بمطروح إلحاق أبنائهم بالجامعات الخاصة بسبب مصاريف الدراسة المرتفعة، وتبدأ مصاريف الجامعات الخاصة من 20 ألف جنيه إلي 150 ألف جنيه، لذا فالمنح هي الأمل.

الجامعة الكندية بالقاهرة الجامعة الكندية بالقاهرة

وقالت ندى كمال محمد، حاصلة علي ٣٩٧ درجة بنسبة 96.83 %: بالتأكيد أزمة كورونا أثرت على المجموع بسبب اننا كنا معتمدين علي الدروس ولكنها توقفت ومكناش لاقيين حد يوجهنا ووجدنا صعوبة في المذاكرة، وأتمنى أدخل اقتصاد وعلوم سياسية، أو فنون جميلة لأن هوايتى الرسم، وليا شغل كتير قبل كدة، وبالنسبة للمنح آه طبعا ياريت أحصل على منحة في جامعة كبيرة هتبقى حاجة جميلة جدا.

ندى كمال محمد طالبة ثانوية عامة بمطروح حاصلة علي ٣٩٧ درجه بنسبة 96.83 % ندى كمال محمد طالبة ثانوية عامة بمطروح حاصلة علي ٣٩٧ درجه بنسبة 96.83 %

وقالت خلود محمد، حاصلة على 97%: عدم وجود الدروس فترة خلانا مشتتين ومش عارفين نعمل إيه في مستقبلنا، ونفسي أدخل كلية صيدلية، وهعمل تظلم عشان أنا اتظلمت في مادتين، وهفضل أحاول لحد ما أوصل لحلمي، وهقبل اللي ربنا يكتبهولي، وأتمنى حصولي على منحة للكلية اللي اتمنيتها عشان تعبي ميروحش على درجات بسيطة.

خلود محمد طالبة ثانوية عامة بمطروح حاصلة علي 97 % خلود محمد طالبة ثانوية عامة بمطروح حاصلة علي 97 %

من جانبه، قال الدكتور سامي منصور صاحب أكاديمية تعليمية خاصة بالقاهرة، إن الساحل الشمالي الغربي ومحافظة مطروح والمنطقة الغربية لمصر تشهد اهتماما كبيرا وهناك العديد من المشروعات العملاقة التى تتطلب توفير كافة المجالات، والأكاديمية سنويا تخصص نسبة من المنح لأبناء مطروح بهدف زيادة فرص التعليم بكليات القمة، لتوفير الكوادر الشبابية للعمل في المنطقة بمشروعات الدولة القومية.

منح الجامعات الأجنبية بمصر ... قبلة حياة وطموح مشروع لطلاب مطروح لمستقبل مشرق  منح الجامعات الأجنبية بمصر ... قبلة حياة وطموح مشروع لطلاب مطروح لمستقبل مشرق

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً