اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. استئناف حكم "طفل المرور".. وأحمد بسام زكي في "تهديد الفتيات"

ارشفية
ارشفية

تنظر محاكم القاهرة والجيزة صباح اليوم، عددا من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام منها، استئناف المتهمين على حكم حبسهم في قضية 'طفل المرور' استئناف أحمد بسام زكي على حبسه 3 سنوات في 'تهديد الفتيات' الجنايات تستأنف محاكمة 11 متهما في 'التخابر مع داعش'.

استئناف المتهمين على حكم حبسهم في قضية 'طفل المرور'

تنظر محكمة جنح مستأنف الطفل، اليوم الإثنين، استئناف المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ'طفل المرور' على الأحكام الصادرة ضدهم، في أعقاب الحكم الصادر من محكمة أول درجة بمعاقبة أحمد أبوالمجد، الشهير بطفل المرور، بإيداعه إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية، ومعاقبة كل من مصطفى تامر ورامز عصام بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما بتهمة إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

كما قضت المحكمة في القضية رقم 1656 جنح الطفل لسنة 2020، بمعاقبة المتهمين رامز عصام ومصطفى تامر وعمرو فاروق بالحبس شهرا عن تهمة التنمر والإهانة، وغرامة 20 ألف جنيه عن تهمة استعراض القوة، وتغريم المتهمين 50 ألف جنيه عن تهمة التعدي على المارة والاعتداء على موظف عام، وتغريمهم 100 ألف جنيه لسوء استخدام الإنترنت والتعدي على القيم الأسرية.

أمرت النيابة بإحالة الطفل المعتدي على فرد شرطة بدائرة حي المعادي، و3 أطفال آخرين وبالغ، إلى محاكم جنح وجنايات الطفل والجنح والجنايات العادية المختصة، لاتهامهم بإحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانة أحد رجال الضبط، والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري.

استئناف أحمد بسام زكي على حبسه 3 سنوات في 'تهديد الفتيات'

تنظر محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين، أولى جلسات استئناف المتهم أحمد بسام زكي، على الحكم الصادر بحبسه 3 سنوات مع الشغل، لإدانته بهتك عرض 3 فتيات، في القضية المتهم فيها بسوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتهديد الفتيات المجني عليهن، بقصد الحصول على منفعة جنسية، وتعمد مضايقتهن.

قضت المحكمة الاقتصادية في 29 ديسمبر الماضي، بحبس أحمد بسام زكي، 3 سنوات مع الشغل؛ لإدانته بالتحرش بأربع فتيات في واقعتين مختلفين عن طريق سوء استخدام أجهزة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واستشهدت المحكمة بتفاصيل أقوال الضابط مجري التحريات، والذي أكد في أقواله أمام النيابة العامة وجود علاقة عائلية بين والدة المتهم ووالدة المجني عليها، حيث تقوم والدة المتهم برعاية ومساعدة والدة المجني عليها المريضة، وقد استغل المتهم تلك العلاقة وقام بالتحرش الجنسي بالمجني عليها عبر تطبيق الواتس آب، بإرسال صور جنسية لها طالبا منها ممارسة الجنس معها إلا أن المجني عليها رفضت ذلك رفضا تاما، بطريقة أدبية خشية انقطاع علاقة والدتها بوالدة المتهم، كما توصلت التحريات إلى صحة ما قدمته المجني عليها من اسطوانة مدمجة عليها محتوى مرئي ثابت به المحادثات بينها وبين المتهم وصحة صدور تلك الرسائل من المتهم.

وذكرت المحكمة فى حيثيات حكمها أن أدلة القضية جاءت كوحدة مترابطة متماسكة ينتهي بها المطاف إلى بث الاطمئنان فى وجدان وعقيدة المحكمة بارتكاب المتهم مانسب إليه من جرم وادانتهم عنه، وأنها اطمئنت من أدلة الثبوت التي كونت عقيدتها فى استخلاص الصورة الحقيقة للواقعة على نحو يدين المتهم بما نسب إليه من جرائم.

الجنايات تستأنف محاكمة 11 متهما في 'التخابر مع داعش'

تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، محاكمة 11 متهما بالتخابر مع تنظيم داعش الإرهابي.

وجهت نيابة أمن الدولة إلى المتهمين إرتكاب جريمة التخابر لصالح تنظيم داعش الإرهابي، وكتائب قوة الردع التابعة لها ومن يعملون لمصلحتها بدولة ليبيا بهدف ارتكاب جرائم إرهابية ضد المواطنين المصريين المقيمين بها.

وباشرت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها فيما أسفرت عنه تحريات هيئة الأمن القومي من اضطلاع المتهم الأول محمد رجب عبدالواحد حسن (مصري الجنسية) بالعمل بمجال الهجرة غير الشرعية بالاتفاق مع بعض العناصر البدوية القائمة على تسلل المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود الغربية للبلاد إلى دولة ليبيا وتخابره مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي وقائد كتائب قوة الردع والمتهمين الليبيين: (عماد أحمد عبد السلام الورفلي، ومفتاح أحمد عبد السلام الورفلي، وعياد أحمد عبد السلام الورفلي، ومروان الغريب)، لإمدادهم بالمعلومات من داخل البلاد بشأن المصريين المسافرين والمقيمين بدولة ليبيا.

محاكمة 170 متهما في 'تصوير قاعدة بلبيس الجوية'

تستكمل محكمة شرق القاهرة العسكرية، اليوم الإثنين، محاكمة 170 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ 'تصوير قاعدة بلبيس الجوية'، على خلفية الإتهامات الموجهة إليهم بحصولهم بوسيلة غير مشروعة على سر من أسرار الدفاع عن البلاد من خلال التقاط صور بواسطة هاتف محمول مزود بآلة تصوير لقاعدة بلبيس الجوية، تمهيدا لاستهدافها، كما كشفت الأوراق وضع المتهمين عبوة ناسفة بجوار قصر القبة.

وشملت وقائع القضية، بحسب التحقيقات، ارتكاب المتهمين جريمة قتل نائب مأمور قسم شرطة فيصل بالسويس، ووضع عبوة متفجرة بجوار سينما ريسانس بالسويس، واستهداف سيارات الجيش بطريق مصر - إيران، واستهداف خط الغاز بشركة السويس للبترول، وقتل جنود القوات المسلحة بخدمة تأمين أسوان - بدر السويس، واستهداف إحدى السفن بالقناة، ورصد إدارة شرطة النجدة ببنها، وسرقة مكتب بريد بهتيم، ورصد النقاط الأمنية بطريق ترعة الإسماعيلية، ورصد بعض أفراد قوة مركز أبشواى بالفيوم، وحرق سيارة ضابط بأطفيح، وحرق برج شركة موبينيل بقرية قرنى بأطفيح، وحرق برج موبينيل بعرب الأشرفية بأطفيح.

وتضمن قرار الاتهام حصول المتهمين بوسيلة غير مشروعة على سر من أسرار الدفاع عن البلاد من خلال التقاط صور بواسطة هاتف محمول مزود بآلة تصوير لقاعدة بلبيس الجوية، تمهيدا لاستهدافها، كما كشفت الأوراق وضع المتهمين عبوة ناسفة بجوار قصر القبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض