اعلان

دفتر أحوال محاكم اليوم.. محاكمة رانيا يوسف بسبب تصريحات المؤخرة.. والحكم على عصابة النصب بإسم مجدي يعقوب

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم
كتب : رجب يونس

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأحد، العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، وأبرزها محاكمة الفنانة رانيا يوسف بسبب تصريحات 'المؤخرة' والحكم على عصابة النصب باسم مؤسسة مجدي يعقوب.

محاكمة رانيا يوسف بسبب تصريحات "المؤخرة"

تنظر محكمة جنح قصر النيل، أولى جلسات محاكمة الفنانة رانيا يوسف؛ لارتكابها جريمة الفعل العلني الفاضح والإفساد وازدراء الأديان.

وكانت نيابة وسط القاهرة الكلية، حددت جلسة 21 فبراير المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة الفنانة رانيا يوسف لارتكابها جريمة الفعل العلني الفاضح والإفساد وازدراء الأديان.

وكان المحامي أشرف ناجي، قد تقدم ببلاغ ضد رانيا يوسف، مشيرا في دعواه إلى أنه في إحدى اللقاءات التليفزيونية ظهرت المبلغ ضدها في حوار تليفزيوني مع المذيع نزار الفارس، في برنامج مع الفارس والذي أذيع عبر شاشة قناة الرشيد، وذلك عند سؤالها من المذيع عن بروز مؤخرتها.

وتضمنت الدعوى أنه في غضون شهر يناير 2021، فوجئ الشعب المصري والعربي كله بحلقة من برنامج أذيع على إحدى القنوات العراقية، ظهرت فيه المعلن إليها الأولى في حوار تليفزيوني مع المذيع العراقي نزار الفارس في برنامج 'مع الفارس'، وذلك عند سؤالها من المذيع عن بروز مؤخرة رانيا يوسف فقالت ألفاظا لا تليق مسترشدة بالقرآن الكريم.

واستكملت الدعوى، أن جريمة ازدراء الدين الإسلامي في ذات الحلقة بإجاباتها المثيرة للجدل عند سؤالها: متى نرى رانيا يوسف محجبة؟ فردت بسرعة وبسخرية، فقرر لها المذيع أنه من 1400 سنة فرض علينا الحجاب، فقررت وأجابت وأصرت على أنه إحنا المصريين مكناش محجبين وإن الحجاب ده اتفرض علينا في الثمانينات وأواخر السبعينيات.

النصب باسم مؤسسة مجدي يعقوب

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم، الحكم على تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين وجمع تبرعات لمؤسسة مجدي يعقوب للقلب، وتزوير إيصالات استلام للتبرعات باسم المؤسسة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، الستار عن أكبر تشكيل عصابي للنصب باسم التبرع لمؤسسة مجدي يعقوب للقلب، والاستيلاء على أموال المواطنين بحجة التبرع الإنساني للمؤسسة الخيرية وإعطائهم إيصالات مزورة باستلام المؤسسة للتبرعات التي بلغت الملايين.

خلية داعش عين شمس

تواصل الدائرة الخامسة إرهاب، محاكمة 9 متهمين لاتهامهم بالانضمام وتأسيس خلية تتبع تنظيم داعش الإرهابي بمنطقة عين شمس، والمعروفة بـ'خلية داعش عين شمس'.

ووجّه للمتهمين في القضية رقم رقمها 2609 جنايات أمن دولة عين شمس والمقيدة برقم 137 لسنة 2020 جنايات أمن دولة، أنه خلال الفترة من مطلع عام 2017، وحتى 27 مايو من عام 2017، أسس المتهمين الأول والثاني جماعة إرهابية الغرض منها الإخلال بالنظام وإنشاء خلايا عنقودية تتبع تنظيم داعش الإرهابي.

الحكم على متهم قتل جاره بالبساتين

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، الحكم على عامل مصنوعات جلدية قتل جاره بالبساتين بسبب مشادة كلامية نشبت فيما بينهما.

وكشف أمر الإحالة عن قتل المتهم 'حسن. م'، عامل مصنوعات جلدية، المجني عليه محمد فتحي عمدًا بغير سبق إصرار ولا ترصد، بأنه وعلى إثر مشادة كلامية نشبت فيما بينهما، تحصل على سلاحين أبيضين 'سكين' دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية وقصد الحانوت محل عمل المجني عليه، وما أن أبصره فبسط يده لقتله وما بسط الأخير يده لردعه، فأشهر في مواجهته السلاح الأبيض السابق البيان وعاجله بطعنة في صدره قاصدًا من ذلك قتله فأحدث ما به من إصابات تأيدت طبيًا بالأوراق والتي أودت بحياته.

محاكمة سائق زوّر توكيل سيارة في البساتين

تواصل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة سائق زوّر توكيل سيارة في البساتين بالاشتراك مع موظف بالشهر العقاري.

كشف أمر الإحالة، قيام المتهم السيد أحمد، سائق، 40 سنة، بالاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظف عمومي حسن النية 'موثق بشهر عقاري البساتين' في ارتكاب تزوير في محرر رسمي هو توكيل بيع سيارة حال تحريره بمعرفة المختص بوظيفته وذلك بجعل واقعة مزورة فى صورة واقعة صحيحة بأن مثل أمام الموظف منتحلا هوية المالك الأصلي للسيارة على خلاف الحقيقة وأمد بالمعلومات المراد إثباتها وذيل المحرر بتوقيع نسبه زورا للمالك الأصلي والذي أثبت فيه الأخير له السيارة زورا فتمت الجريمة بناء على تلك المساعدة.

وأضافت التحقيقات، استعمال المتهم المحرر المزور واعتد به من أجله بأن مثل به أمام الموظف المختص بمكتب شهر توثيق شمال القاهرة لتحرير توكيل بيع السيارة محتجا بما دون فيه زورا واشترك بطريق المساعدة حسن النية 'موثق بشهر عقاري شمال القاهرة' في ارتكاب تزوير في محرر رسمي هو توكيل بيع السيارة حال تحريره المختص بوظيفته، وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة؛ بأن مثل أمام الموظف المختص وبيده التوكيل والذي أثبت فيه بيع المالك الأصلي السيارة له وقدمه للموثق محتجا بما دون به زورًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً