اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة المتهم بالتستر على المتحرش بـ طفة بالمعادي.. والحكم في طعن الحكومة على تنظيم الرؤية

أرشيفية
أرشيفية

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم السبت، العديد من القضايا الهامة التي تهم الرأي العام؛ وأبرزها محاكمة المتهم بالتستر على شاب تحرش بطفلة 7 سنوات بالمعادي، ومحاكمة متهم بالاعتداء على موظفة وسرقتها فى دار السلام والجنايات تحاكم متهم بالاعتداء على موظفة وسرقتها في دار السلام.

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة مبيض محارة بتهمة الاعتداء على موظفة فى دار السلام.

وكشف أمر الإحالة قيام المتهم 'ب. س'، مبيض محارة، بمواقعة المجني عليها 'م. ف'، بغير رضاها بأن تسلل للوحدة السكنية خاصتها وأمسك بها عنوة مطوقًا عنقها باستخدام قطعة قماشية بقصد منعها من الاستغاثة حتى أغشي عليها، وما إن عادت إلى وعيها حتى فوجئت بكشف ملابسها عنها، وكان من شأن ذلك بث الرعب في نفس المجني عليها، وشل بذلك مقاومتها وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من مواقعتها بغير رضاها.

محاكمة خلية استهداف الخدمات الأمنية

تنظر محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم طرة، أولي جلسات محاكمة 12 متهمًا من عناصر داعش الإرهابية في القضية رقم 271 لسنة 2021 والخاصة بأحداث تفجير كمين رمسيس الأمني واستهداف الخدمة الأمنية المعينة على البنك الأهلي المصري بشارع البطل أحمد عبد العزيز.

جاء بالتحقيقات أن المتهمين استخدموا موقعا على شبكة المعلومات الدولية لتبادل الرسائل بين المنتمين إلى جماعات إرهابية، أن استخدما برنامج ' التليجرام' على شبكة المعلومات الدولية لتبادل الرسائل والمعلومات بينهما المتعلقة باستهداف الأماكن العسكرية ودور عبادة المسيحيين والسفارات الأجنبية بالمفرقعات التي يتم تصنيعها؛ تحقيقا لأغراض الجماعة الإرهابية موضوع الاتهام الوارد بالبند أولا على النحو المبين بالتحقيقات.

محاكمة المتهم بالتستر على متحرش المعادي

تنظر محكمة جنح المعادي، أولى جلسات محاكمة المتهم 'م. س' بتهمة التستر على المتهم بخطف وهتك عرض 'طفلة المعادي'.

وقال المتهم بالتستر على المتحرش بطفلة المعادي، في تحقيقات نيابة جنح المعادي: 'محمد صاحبي كلمني وقالي أنا اتفضحت وشوف لي شقتك القديمة استخبى فيها يومين كده، واديت له مفتاح الشقة في المغربلين بالدرب الأحمر، وهي عبارة عن مخزن قطع غيار تكييفات'.

وتابع المتهم في اعترافاته في القضية رقم 4056 لسنة 2021 جنح المعادي، 'مدحت'، 39 سنة، أن المتهم 'محمد ج'، 38 سنة، صديقه المقرب وأنه عرف بتفاصيل الواقعة منه أثناء إخفائه في شقته، وعندما طلب منه التخفي لم يستطع رفض طلبه.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أحال الأربعاء الماضي، المتهم بخطف طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات إلى محكمة الجنايات، حيث تحيّل لاستدراجها إلى عقارٍ قاصدًا إبعادها عن أعين الرقباء، فاستجابت إليه، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان هتك عرض الطفلة بالقوة باستطالته إلى مواطن العفة من جسدها.

وأقامت النيابة العامة، الدليل على المتهم بشهادة أربعة شهود وأقوال الطفلة المجني عليها، وما ثبت من إجراء المقارنة الفنية والمضاهاة بين صورة المتهم ومثيلتها المنسوبة إليه الظاهرة بمقطع تصوير الواقعة وما تبين من التصوير، وتعرف شاهدتين والطفلة المجني عليها على المتهم حال عرضه عليهن عرضًا قانونيًّا.

الحكم فى طعن الحكومة على حكم تنظيم الرؤية

تصدر المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، الحكم في الطعن المقام من قضايا الدولة، وكيلًا عن الحكومة، على حكم إلغاء قرار وزير العدل بشأن تنظيم مدة الرؤية .

وكانت محكمة القضاء الإداري، قضت بقبول المتدخلين بجانب المدعي في دعوى رؤية الطفل وفي الموضوع بإلغاء قرار وزير العدل 1087 لسنة 2000، المطعون فيه فيما تضمنه من تنظيم مدة رؤية المحضون 'الطفل'، فيما تضمنه من إغفال سلطة القاضي في تحديد مكان لتلك الرؤية، ومعايير الأماكن الأربعة المنصوص عليها في المادة الرابعة من القانون، وقضت بعدم قبول الطلب الثاني لانتفاء القرار الإداري وإلزام الجهة الإدارية المدعين المصروفات.

وطالبت الدعوى التي حملت رقم 45378 لسنة 71 ق، بإلغاء قرار وزير العدل الأسبق والذي قصر حق الرؤية للطرف غير الحاضن على مجرد الرؤية في مراكز الشباب لمدة لا تتجاوز الثلاث ساعات وبدون عقاب رادع في حال امتناع الطرف الحاضن عن التنفيذ بما في ذلك من إجحاف وقطع صلة أرحام بأسر الآباء بعد الانفصال.

نظر دعوى سكان الزمالك لوقف أعمال حفر المترو

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، الدعوى المقامة من مها محمد كامل وإيمان رمضان، ونيفين حسين وميرفت جلال، من سكان منطقة الزمالك، والتى تطالب بوقف تنفيذ أعمال الحفر المقامة حاليا بالزمالك الخاصة بإنشاء مترو الخط الثالث.

حملت الدعوى رقم 58108 لسنة 71 قضائية، والتي ذكر فيها أنه سبق وأقام المدعون دعوى قضائية لإلغاء قرار تحديد مسار المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة أسفل المنطقة كثيفة السكان بشارع إسماعيل محمد بالزمالك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«قول مش عاوزين أعذار».. السيسي لـ مصطفى مدبولي: «عاوزين نزود الحد الأدنى لصندوق إعانة العمال»