اعلان

دفتر أحوال محاكم اليوم.. محاكمة رانيا يوسف بتهمة ازدراء الأديان.. والحكم علي المتهم بقتل فرد شرطة

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم
كتب : رجب يونس

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأحد العديد من القضايا الهامه التي شغلت الرأي العام، أهما محاكمة الفنانة رانيا يوسف بتهمة ازدراء الأديان، والحكم على 20 متهما بالإتجار فى البشر بالأزبكية.

الحكم على 20 متهما بالإتجار فى البشر بالأزبكية

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، الحكم على عصابة للإتجار فى البشر بالأزبكية.

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين جميعاً انضموا إلى جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار في البشر، تستهدف ارتكاب نقل وزراعة الأعضاء البشرية متعاملين في أشخاص طبيعين بمختلف الصور، بأن ارتكبوا سلوك لاستقبال للمجني عليهم 'محمود.م'، 'حسني.م'، 'محمود.ا'، 'عادل.ر'، 'سليمان .س'، 'كريم.م'، 'محمد.ج'، 'محمد.ح'، وكان ذلك بواسطة استغلال حاجتهم المالية بغرض استئصال عضو الكلى لديهم لزراعتها لأشخاص مجهولين، بالمخالفة للقواعد والأصول الطبية وهو ما ترتب عليه استئصال الكلى للمجني عليهم من الأول حتي الثالث على ما نحو ما جاء بتقرير الطب الشرعي.

وأضاف قرار الإحالة أن المتهمين من الأول حتي الرابع بصفتهم من الأطباء، أجروا عمليات نقل وزراعة أحد الأعضاء البشرية وهو عضو الكلي للمجنى عليهم. 'محمود.م'، 'حسني.م'، 'محمود.ا'، وكان ذلك باستئصاله منهم بعد شرائه مستغلين حاجاتهم المالية دون موافقة اللجنة العليا لزراعة الأعضاء البشرية، وكان ذلك نتاج اتفاق مبرم مع باقي المتهمين دون اتباع القواعد والأصول الطبية المرخص لها باجراء عمليات نقل وزراعة الأعضاء بالمخالفة لأحكام القانون مع علمهم بعدم مشروعيتها.

الحكم على عامل رخام بتهمة قتل رجل شرطة بمصر القديمة

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، الحكم على عامل رخام بتهمة قتل أحد رجال الشرطة بمنطقة مصر القديمة، وكانت المحكمة أحالت فى الجلسة السابقة أوراق المتهم لفضيلة المفتى للبت فى إعدامه.

وكشف أمر الإحالة قيام المتهم 'ملاك . م'، عامل رخام، بقتل المجني عليه 'م.س'، عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم وصمم علي تحقيق المنية علي قتل أيا من رجال الشرطة، وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض سكين وراح يبحث عن ضحية من عناصر القوات الشرطية، حتي أبصر المجني عليه فأشهر في مواجهته سلاحه الأبيض مبادرا إياه بطعنة استقرت في عنقه قاصداً من ذلك قتله، فأحدث ما به من إصابات والتي أودت بحياته.

وأضاف أمر الإحالة شروع المتهم في سرقة السلاح الناري والذخائر الخاصين بعهده المجني عليه، إلا أن أثر جريمته قد خاب لسبب لا دخل لارادته فيه و هو ضبطه والجريمة متلبسا بها.

الجنح تنظر محاكمة رانيا يوسف بالفعل الفاضح

تنظر محكمة جنح قصر النيل، محاكمة رانيا يوسف فى الجنحة رقم 388 لسنة 2021، بتهمة ارتكابها جريمة الفعل العلني الفاضح والإفساد وازدراء الأديان في الحلقة المذاعة على إحدى القنوات العراقية.

وكان قد تقدم المحامي أشرف ناجي ببلاغ ضد رانيا يوسف، مشيرا في دعواه إلى أنه في أحد اللقاءات التليفزيونية ظهرت المُبلَّغ ضدها في حوار تليفزيوني مع المذيع نزار الفارس، في برنامج مع الفارس والذي أذيع عبر شاشة قناة الرشيد، وذلك عند سؤالها من المذيع عن بروز مؤخرتها.

وتضمنت الدعوى أنه في غضون شهر يناير 2021 فوجئ الشعب المصري والعربي كله بحلقة من أحد البرامج، ظهرت فيه المعلن إليها الأولى في حوار تليفزيوني، عند سؤالها من المذيع عن بروز مؤخرة رانيا يوسف فقالت ألفاظا لا تليق، مسترشدة بالقرآن الكريم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً