اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. أولى جلسات قضية المتحرش بطفلة المعادي.. ومحاكمة المتهمين بـ خلية داعش حلوان

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تمر بها المحاكم، اليوم الثلاثاء، تبدأ من محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، حيث تشهد المحكمة أولى جلسات محاكمة «محمد جودت» المتحرش بطفلة داخل إحدى العمارات السكنية بالمعادي، والتي وجهت له النيابة العامة تهمة خطف وهتك عرض طفلة بالقوة.كان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قد أمر بإحالة المتحرش بطفلة المعادي للمحاكمة الجنائية، محبوسا، بعدما انتهت التحقيقات التي باشرتها النيابة معه، واستمعت خلالها لأقوال الطفلة والشهود، كما تعرفت عليه الطفلة خلال العرض القانوني. والاتهامات الموجهة لمتحرش المعادي، ذكرتها النيابة العامة فى بيانها حيث نسبت له اتهامات بخطف المجني عليها بالتحايل، وهتك عرضها بالقوة عن طريق ملامسة موضع عفتها.

وكشفت التحقيقات أن النيابة العامة استمعت لأقوال 4 شهود إثبات، وأقامت الدليل ضد المتهم من خلال شهادتهم، فضلا عن أقوال الطفلة المجني عليها.

وأفادت التحقيقات أيضا، بأن المضاهاة والمقارنة الفنية التي تم إجراؤها بين صورة المتهم والصورة التي ظهرت بمقطع الفيديو، الذي شاهدته النيابة العامة، أثبتت توافقا تاما بين الصورتين.

كما أجرت النيابة العامة مواجهة بين الطفلة المجني عليها والمتهم، ومواجهة أخرى بين الشاهدتين نجلاء وإنجي والمتهم، وهو ما يُعرف بالعرض القانوني أمام النيابة العامة، حيث تعرفت الشاهدتان عليه خلال العرض.

وأكدت التحقيقات وجود اقتران في الاتهامات الموجهة لمتحرش المعادي، حيث تحايل المتهم على الطفلة المجني عليها، التي لم تبلغ من العمر 7 سنوات، لاستدراجها إلى العقار بقصد إبعادها عن أعين الناس واستجابت له المجني عليها، واقترنت بها جناية ثانية وهي هتك عرضها بالقوة، عن طريق ملامسة مواضع عفتها.

محاكمة المتهمين بـ"خلية داعش حلوان"

تنظر محكمة الجنايات، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، محاكمة 8 متهمين بـ"خلية داعش حلوان" وذلك في القضية التي حملت رقم 4160 لسنة 2020 جنايات أمن دولة.

وضمت الدعوى 8 متهمين من بينهم 5 محبوسين، ويأتى على رأسهم مؤسس التنظيم المتهم "أ. أ"، والذى أسس خلية بمنطقة حلوان تتبع تنظيم داعش الرهابى وقيا المتهم بالسفر للخارج والتدريب على استخدام السلاح والعمليات العدائية، ووجه للمتهم الخامس تهمة حيازة سلاح نارى.

محاكمة المتهمين بـ"خلية شقة الهرم"

تنظر المحكمة العسكرية، محاكمة المتهمين في القضية 79 أمن دولة، والمقيدة برقم 536 جنايات شرق عسكرية، والمعروفة إعلاميًّا بـ"خلية شقة الهرم".

كانت النيابة العسكرية قد أصدرت قرارًا رسميًّا بإحالة المتهمين في القضية رقم 79 لسنة 2016 حصر أمن دولة عليا ومقيدة برقم 536 لسنة 2020 جنايات شمال عسكرية والمعروفة إعلاميًا بـ"خلية شقة الهرم"، إلى المحكمة العسكرية لاتهامهم بتصنيع المواد المتفجرة والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون.

كشفت التحقيقات قيام المتهمين بالانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون والدستور، والاشتراك في تصنيع عبوات ناسفة داخل شقة سكنية بالهرم، استخدمتها عناصر إرهابية بمنطقة اللبيني لتصنيع وتخزين المواد المتفجرة، والتي أسفر عن استشهاد 7 من قوات الشرطة و3 مدنيين آخرين، وإصابة 15 شخصًا، نتيجة انفجار إحدى العبوات أثناء القبض عليهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً