اعلان

حكاية "أبو لولو" ملك السوبيا في روض الفرج (فيديو وصور)

محل عصائر "أبو لولو أحمد ومحمود" في روض الفرج
محل عصائر "أبو لولو أحمد ومحمود" في روض الفرج

'ملك السوبيا.. هنا محل عصائر أبو لولو أحمد ومحمود.. هنا مذاق السوبيا الذي لم تتذوقه من قبل'، كلمات كتبت على لافتة كبيرة عُلقت على واجهة محل للعصائر في شارع جسر البحر بمنطقة ساحل روض الفرج بشبرا مصر، هذه الكلمات لم يختارها صاحب المحل كلقب لنفسه، وإنما هو لقب أطلقه عليه زبائنه وارتبط باسمه.

محل عصائر محل عصائر أبو لولو

الكثير من الزبائن الذين أتوا من كل مكان بالقاهرة الكبرى والضواحي، يقفون متلهفين لتناول السوبيا التي يعدها العاملين بالمحل، فهم متخصصون في إعداد مشروب السوبيا صاحب المذاق الرائع والمميز أيَضًا 'بشهادة الزبائن'، وأصحاب المحل 'أحمد ومحمود' هما أول من اخترعوا مشروب السوبيا بالفواكة وهذا منذ عدة سنوات، حيث يقدم 'سوبيا بالفراولة والكيوي وبالبلح والتفاح وبالموز' وغيرها، واشتهروا بها، وأصبحوا مميزون عن غيرهم من محال العصائر الأخرى.

محل عصائر محل عصائر أبو لولوأما عن العمل في شهر رمضان، فأوضح محمود شقيق أحمد الأصغروشريكه في المحل، أنهم يعملون في رمضان طوال اليوم، لكن قبل الأفطار يكون هناك زحام كبير من الزبائن لشراء العصائر وخاصة السوبيا، فيكون وقت الذروة عندهم منذ ساعات الصباح الأولى وحتى أذان المغرب.

محل عصائر محل عصائر أبو لولوليس السوبيا فقط هي المشروب الوحيد الذي يقدمه محل أبو لولو، وإنما هناك الكثير من أنواع العصائر كـ 'الكنتلوب والفراولة والموز' وغيرها، ويقدم المحل أيضًا بعض الأصناف الأخرى كـ 'القنبلة' وهي خليط من الفواكة والحلويات والشيكولاتة وبعض الإضافات الأخرى، كما يتميز المحل بصنع 'البليلة في الفرن' وهو أول من أخترع ذلك أيضًا وأشتهر بها.

محل عصائر أبو لولو

'اختراعنا السوبيا بالفواكة والناس قلدتنا بعد كده'.. هكذا بدأ أحمد صاحب محل 'أبو لولو' حديثه معانا، لافتًا إلى أنهم أول من أعدوا مشروب السوبيا بالفواكة للزبائن منذ فترة كبيرة، وتميزوا به وأصبح زبائنهم يأتون لهم من كل مكان داخل القاهرة وخارجها من الأقاليم والمحافظات الأخرى، مضيفًا أنهم مميزين أيضًا في إعداد طبق البليلة في الفرن، وهم أول من أخترعوا ذلك.

محل عصائر محل عصائر أبو لولومحل عصائر محل عصائر أبو لولو

محل عصائر محل عصائر أبو لولو

محل عصائر محل عصائر أبو لولو

محل عصائر محل عصائر أبو لولو

محل عصائر محل عصائر أبو لولو

محل عصائر محل عصائر أبو لولو

محل عصائر محل عصائر أبو لولو أما عن العمل في شهر رمضان، فأوضح محمود شقيق أحمد الأصغروشريكه في المحل، أنهم يعملون في رمضان طوال اليوم، لكن قبل الأفطار يكون هناك زحام كبير من الزبائن لشراء العصائر وخاصة السوبيا، فيكون وقت الذروة عندهم منذ ساعات الصباح الأولى وحتى أذان المغرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج