اعلان

قضايا الأسرة في أسبوع.. محمد في دعوى نشوز: شتمت أمى وبتهددني بقائمة المنقولات.. ووفاء: بيجبرني أشرب معاه مخدرات

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

شهدت محاكم الأسرة على مدار الأسبوع العديد من قضايا الخلع والطلاق بأختلاف الأسباب والدوافع منها المعلن والكثير منها خفي، أبطال هذه القصص أشخاصون عاديون مثلنا ولكن كتب لهم القدر أن تسجل اسماءهم فى سجلات القضاء.

وترصد ' أهل مصر' أبرز قضايا محاكم الأسرة خلال هذا الأسبوع .

محمد: افتكرت طيبتي ضعف وشتمت أمى وبتهددني بالقائمة

'كنت بتعامل معاها بما يرضى الله وبراعى ربنا فى كل تصرفاتى لأنى مش بحب الخناق ولا النكد أو أنى أضرب واحدة ست، واتعودت احترم مراتى، لكن هى فهمت دا غلط وافتكرته ضعف منى وبدأت تفرض سيطرتها لدرجة ان صوتها يعلى عليا وتخرج من غير إذنى، وكنت بمشي الأمور عشان أعيش حياة مستقرة لكن هى تجاوزت حدودها وبقت تكذب وتخرج من ورايا وشتمت أمى بأبشع الألفاظ لما جات تنصحها، وأخيرا اكتشفت انها بتكلم شباب على النت'.. جاءت هذه الكلمات على لسان 'محمد' وهو داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى نشوز ضد زوجته بعد عام و8 شهور فقط من الزواج.

أمل: "عاوزني أشتغل عشان أصرف عليه يشرب مخدرات"

'لم تتخيل أمل أن حياتها الزوجية ستكون جحيما بهذا الشكل، حيث تكتشف أن زوجها يتعاطى المخدرات، وبعد الزواج أصبح يتكاسل عن العمل ويشرب المخدرات بشكل أكثر، حتى طلب منها أن تبحث عن عمل هى حتى تحضر له طعامه ونفقاته ينفق منها، وعندما رفضت تعدي عليها بالضرب مما جعلها تقف داخل محكمة الأسرة؛ لرفع دعوى خلع من زوجها بعد عام و9 أشهر من الزواج.

مها: جوزى عايزني أستلف له فلوس من رجالة سيئة السمعة

لم تتخيل مها البالغة من العمر 25 عاما أن يطلب منها زوجها اقتراض أموال له من رجال فى المنطقة على سبيل السلف وتكتب شيكات وإيصالات أمانة باسمها، إلا أنها قابلت ذلك بالرفض لأنها تعلم جيدا أنه سيأخذ الأموال ولا يردها لأصحابها مره أخرى، وذلك لأنه يتعاطى المواد المخدرة، ما جعله يتعدى عليها بالضرب محدثا إصابات في واجهها، لذلك توجهت إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع من زوجها مبررة استحالة العشرة معه بعد عامين من الزواج خوفا من أن تكون نهايتها السجن بسبب تصرفاته.

وفاء: بيجبرني أشرب معاه مخدرات

قالت وفاء ، 'ولكن بعد الزواج اكتشفت أنه يتعاطى المواد المخدرة بأنواعها والغريب أنه يجبرني على تناولها معه بهدف المتعة ولكن كنت أرفض وبشدة فأجده يتعدى عليا بالضرب ويمنع عني المصروف حتى علاقته الحميمة معي تكون شاذة مما جعلني أشعر بالنفور منه وطلبت الطلاق ولكن رفض أن يطلقني مما جعلني أقيم دعوى الخلع ومنتظرة أولى الجلسات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً